هذا ما تربحه شركات السيارات العالمية في.. "الثـانـيـة الواحـدة"

بي ام دابليو تبيع سيارة كل 13 ثانية
تويوتا تبيع سيارة واحدة كل 4 ثوان
جنرال موتورز تبيع سيارة كل 4 ثوان
ما تربحه شركات السيارات في الثانية
هوندا تبيع سيارة كل 6 ثوان

جميعنا يدرك أن شركات السيارات العالمية، تحصد أرباحاً هائلة للغاية تقدر بالملايين، وربما المليارات في بعض الأحيان. فهي تقدم منتجاً باهظ الثمن تروج له وتبيعه في مختلف دول العالم. وعند الحديث عن أرباح هذه الشركات، غالباً ما يتم ذكر صافي الربح السنوي. ولكن هل سبق لكم وأن فكرتم كم من الممكن أن تتقاضى هذه الشركات في الثانية الواحدة. أجل في الثانية الواحدة. إليكم أبرز الشركات الكُبرى في صناعة المحركات، والمبالغ الخيالية التي تتقاضاها في كل ثانية تمر.

وفقاً لما نشره موقع "المربع.نت"، فإن شركة تويوتا اليابانية، تتمكن من بيع سيارة واحدة في كل 4 ثوان تمضي، أي أنها في كل ثانية واحدة تربح ما يقارب الـ540 دولاراً أمريكياً. بينما عملاق السيارات الألمانية "بي أم دبليو"، فهي تبيع كل 13 ثانية سيارة واحدة، أي أنها في كل ثانية تربح ما يقارب الـ260 دولاراً أمريكياً.

الشركة الأميركية متعددة الجنسيات "جنرال موتورز"، تبيع سيارة كل 4 ثوان، الأمر الذي يجعلها تربح 257 دولاراً أمريكي في كل ثانية. بينما عملاق المحركات اليابانية هـونـدا، في كل 6 ثوانٍ تبيع سيارة، أي أنها تتقاضى 174 دولاراً أمريكياً في كل ثانية تمضي. أما شركة فولكس واجن الألمانية، فهي تبيع سيارة واحدة من صناعتها كل 3 ثوانٍ. وتربح قرابة الـ165 دولاراً أمريكياً في الثانية الواحدة.

وتابع موقع "المربع"، أن وحش السيارات الأمريكية "فـورد"، تبيع واحدة من سياراتها كل 5 ثوانٍ، أي أنها تربح 117 دولاراً أمريكياً في كل ثانية. ومن جهتها فإن شركة نيسان اليابانية، تبيع سيارة كل 6 ثوان، وتربح 92 دولاراً في الثانية الواحدة. والشركة التي قد يكون ربحها مفاجئاً في هذه القائمة، هي شركة السيارات الإيطالية "فيراري"؛ إذ إنها تربح 28 دولاراً فقط في الثانية الواحدة، وذلك لأنها تبيع واحدة من سياراتها الرياضية الفاخرة كل 56 دقيقة.