البابا فرنسيس يبيع سيارته "لامبورغيني" ويتبرع بجزء من ثمنها لإعادة إعمار مدرسة وحضانة في هايتي

اشترى السيارة رجل تشيكي
البابا فرانسيس يستلم لامبورغيني هوراكان هدية لبيعها وإقامة مشاريع خيرية بثمنها
البابا فرانسيس يوقع بخط يده على الغطاء الأمامي لسيارة لامبورغيني عند استلامه لها
الهيئة الخلفية لسيارة لامبورغيني الذي بيعت ب900 ألف يورو
تعثر بيعها عامين حتى بيعت هذا العام بسعر جيد ومرتفع
تم استلام الهدية اللامبورغيني عام 2017
سيارة صنعت خصيصا للفاتيكان
سيارة مميزة وفريدة بألوان علم الفاتيكان الديني وبتوقيع البابا

بينما يحتفظ كل الرجال والأثرياء بهدية قيّمة كسيارة "لامبورغيني" الإيطالية الفارهة، يتخلى عنها بابا الفاتيكان فرنسيس بسعادة بالغة، ويتبرع بثمنها لأعمال خيرية نبيلة.

ويُعرف البابا فرنسيس بابا الفاتيكان والكنيسة الكاثوليكية، بحبه لمساعدة المحتاجين من جميع أنحاء العالم، وهي الصفة الخيرة التي يحققها على أرض الواقع من خلال سلسلة أعمال خيرية لا تنتهي.

البابا يبيع سيارته "لامبورغيني" ويتبرع بجزء من ثمنها لإعادة إعمار مدرسة وحضانة في هايتي

آخر مساعدات البابا فرنسيس للعالم تمثلت في تخصيص مبلغ 200 ألف يورو لإعادة إعمار مدرسة دينية وحضانة أطفال في جمهورية هايتي، في أمريكا الشمالية، دمرهما زلزال عام 2010.

البابا فرنسيس يبيع سيارته لامبورغيني في مزاد بـ900 ألف يورو

وجاء التبرع من قيمة إجمالية، بيعت بها سيارة لامبورغيني في مزاد خيري بلغت 900 ألف يورو، سبق وأهدتها له شركة لامبورغيني عام 2017، بحسب تصريحات "ماتيو بروني" المتحدث الرسمي للفاتيكان، نقلاً عن وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا"، و"العين".

والتقى البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، الجمعة، رئيس شركة لامبورغيني للسيارات ورؤساء مؤسسة أوميز (منصة لجمع التبرعات عبر الإنترنت تقدم تجارب مرة واحدة في العمر وبضائع حصرية لدعم القضايا الخيرية)، الذين أشرفوا وتولوا إدارة المزاد الخيري في حضور الفائز بشراء السيارة.

وبيعت السيارة لمواطن من جمهورية التشيك، وسلم شيكاً بمبلغ 900 ألف يورو، قيمة بيع السيارة في المزاد الخيري.

شركة لامبورغيني قدمتها للبابا هدية دعماً لمشاريعه الخيرية

وتلقى البابا فرنسيس هذه السيارة الفارهة في 15 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2017، كهدية قيمة من شركة سيارات لامبورغيني الإيطالية، ليقرر التوقيع عليها وبيعها في مزاد علني، والتبرع بقيمتها للأعمال والمشروعات الخيرية المختلفة.

300 ألف يورو جزء آخر من ثمن لامبورغيني دعماً لضحايا الاتجار بالبشر

وتم توزيع المبلغ المتبقي، الذي بيعت به السيارة، على مجموعة من المؤسسات الخيرية، على سبيل المثال خصص البابا فرنسيس مبلغ 300 ألف يورو لمساعدة النساء ضحايا الاتجار وتهريب البشر والبغاء القسري.

وخصص 200 ألف يورو لمؤسسة Aiuto alla Chiesa che soffre لإعادة إعمار سهل نينوي، في شمال العراق، بالإضافة إلى مبلغ 160 ألف يورو لمؤسستين إيطاليتين للخدمات الطبية، هما: جمعية جيكام، وجمعية أصدقاء أفريقيا الوسطى Amici per il Centrafrica غير الربحية.

مزايا سيارة لامبورغيني الخاصة بالبابا العالية القيمة

تتميز سيارة لامبورغيني بأنها من طراز هوراكان كوبيه " LP580-2"، وتأتي بقوة 580 حصاناً، وجاءت باللونين الأبيض والأصفر؛ أي بنفس ألوان علم الفاتيكان، ووقع البابا بخطه وقلمه على الغطاء الأمامي للسيارة، مما رفع قيمتها المعنوية، إلى جانب قيمتها المادية، فتم بيعها بسعر مرتفع؛ بقيمة 900 ألف يورو.