انطلاق رالي باها الأردن الدولي في مدينة العقبة وصحراء رم

رالي باها الأردن الدولي

أكد السائقون الأردنيون المشاركون في رالي الأردن باها الأردن (الجولة السابعة من "فيا" كأس العالم لراليات الكروس كانتري القصيرة - باها)، لموسم 2019، وفي فئة الدراجات النارية والدراجات رباعية الدفع "كوادز"، ورالي باها الأردن الوطني 2019، مساعيهم للمشاركة في إنجاح الرالي، الذي تنطلق منافساته بالفترة من 19 -21 أيلول الحالي، في مدينة العقبة وصحراء رم.

وتبلغ المسافة الإجمالية لرالي باها الأردن الدولي 762.27 كم، منها 504.62 كم مراحل خاصة، خاضعة للتوقيت، و257.65 كم مراحل وصل، بحسب ما جاء في وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

ويبلغ عدد المشاركين في رالي باها الأردن العالمي 34 متسابقاً، والمشاركون الأردنيون في رالي باها الأردن هم: معاذ العرجا والذي يلعب دور الملاح للمتسابق السعودي صالح السيف في رالي الأردن باها الأردن العالمي، وعطا الحمود وحمزة الزواهرة وعبد الله بوشماف وسيف العبادي وحمزة تيمور وسيف رمان والحسن الخطيب وعبدالله السبع، في رالي الباها الوطني.

وقال حمزة تيمور: "المنافسة ستكون في رالي باها الأردن الوطني، أردنية وسعودية وكويتية وفلسطينية، وهدفي نيل لقب الرالي، رالي باها الأردن من الراليات الصحراوية الصعبة، ويتطلب لياقة بدنية عالية والصبر ومعرفة التعامل مع السيارة في المراحل، يعد ملاحي عدنان بيجانت حلا من الملاحين المميزين، وسيكون له دور كبير في توجيهي إلى المسار الصحيح حسب (كتاب الطريق)، وبالنهاية هدفنا رفع سمعة الأردن عالياً في المحافل الرياضية، وتحقيق نتائج مميزة في رالي باها الأردن".

وقال الدراج عطا الحمود، على متن دراجة بيتا 480، المشارك في فئة الدراجات النارية: "تبلغ المنافسة ذروتها في فئة الدراجات في رالي باها الأردن، حيث يشارك في هذه الفئة أسماء لامعة؛ كسلطان البلوشي وعبدالله الشطي، ومحمد المشاري ومحمد البلوشي وحمزة الزواهرة وعبدالله بوشماف وسيف العبادي وعبد الله السبع، ولن تكون المنافسة على اللقب سهلة، ويتطلب الأمر لياقة بدنية عالية ودراية بالراليات الصحراوية، ومن خلال تجربتي السابقة في رالي الأردن 2018 التجريبي، كنت قد حققت لقب فئة الدراجات. المنافسة ستكون بين أبطال رالي داكار هي الأقوى على الإطلاق، ما يضع على كاهلي مسؤولية المنافسة للوصول إلى منصة التتويج، ورفع سمعة الأردن عالياً في رالي باها الأردن".

ويلعب الأردني معاذ العرجا دور الملاح للمتسابق السعودي صالح السيف، على متن سيارة كان إم ميرفيك إكس، في رالي باها الأردن الدولي، وحول مشاركته في الرالي قال: "بعد انقطاع، عدت إلى عالم المحركات من بوابة رالي باها الأردن، وكنت قد حصلت على المركز الأول لبطولة الأردن للدفع الأمامي العام 2015، إلى جانب المتسابق عاصم عارف. إن رالي باها الأردن العالمي من الراليات الصعبة، ويتطلب قدرة عالية ولياقة بدنية وخبرة بالصحراء، وأنا أتمتع بهذه الخبرة؛ كوني أمارس هواية الصيد في الصحراء، وأتطلع إلى تحقيق إنجاز مشرف، إلى جانب المتسابق صالح السيف في الرالي".