5 مشاهير لاقوا حتفهم بحوادث سيارات تاريخية

الأمير الراحلة ديانا
الأميرة ديانا
الممثل الراحل بوول ووكر
بول وواكر
توباك شاكور
توباك
جون كينيدي الراحل
جون كينيدي
جيمس بايرون دين
جيمس دين

السيارات، وصناعتها، هو عالم كبير جداً، يتنقل ما بين الرفاهية، إلى السرعة، إلى الجودة والسعر، وغيرها من سمات تسعى كل الشركات لامتلاكها.

وتشتهر بعض السيارات بدخولها عالم الأفلام، أو المسلسلات، والحوادث الكارثية أيضاً، وبعض هذه الحوادث تاريخية هزت العالم، سنسرد لكم 5 من أهم هذه الحوادث، وذلك بحسب ما جاء في موقع striveme:

جيمس دين

كان جيمس دين ممثلاً أمريكياً، ويعتبر رمزاً ثقافياً لخيبة أمل المراهقة، التي صورها في فيلمه الأشهر "متمرد بلا سبب" سنة 1955، وحصل دين على النجومية والشهرة بأدائه بطولة ثلاثة أفلام فقط. وفاته المفاجئة في حادث مروري؛ جعلته من أساطير هوليوود.

وكان جيمس دين أول من حصل على ترشيح لـ"جائزة أوسكار غيبية" أو "جائزة أوسكار بعد الوفاة" لأفضل ممثل في دور رئيسي. ولايزال حتى الآن الممثل الوحيد في تاريخ هوليوود الذي رشح مرتين لجائزة أوسكار بعد وفاته.

وتوفي جيمس دين يوم 30 سبتمبر من عام 1955 على طريق 466 الأمريكي، وذلك بعد مرور ساعتين فقط من تحرير مخالفة سرعة زائدة له أثناء قيادته بورشه 550 سبايدر، حيث كان متوجهاً للمشاركة في أحد السباقات.

الأميرة ديانا

ديانا، أميرة ويلز السابقة، هي الزوجة الأولى لتشارلز، أمير ويلز وولي عهد المملكة المتحدة، وقد توفيت في 31 أغسطس 1997، عندما كانت تبلغ من العمر 36 عاماً، حيث فقد سائقها السيطرة على مرسيدس إس كلاس، عندما كان يحاول الهرب من بعض الصحفيين، الذين كانوا يرغبون في الحصول على صور قريبة للأميرة.

بول ووكر

عرف بول ووكر بكونه أحد أشهر الممثلين الأمريكيين عالمياً، بعد دوره كشخصية "براين أوكونور" في سلسلة أفلام Fast and the Furious، وقد توفي يوم 30 نوفمبر 2013، عن عمر 40 عاماً، عندما كان يركب مع أحد أصدقائه من السائقين المحترفين، بينما كان هذا الأخير يقود سيارته بورشه كاريرا جي تي 2005، وفقد السيطرة عليها لتصطدم بأحد الأعمدة.

جون كينيدي

يعد جون كينيدي هو الرئيس الـ35 للولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم اغتياله يوم 22 نوفمبر 1963 في مدينة دالاس الأمريكية في أثناء ركوبه السيارة الرئاسية من نوع لينكون كونتيننتال، مع زوجته جاكلين وحاكم تكساس وزوجته، عندما أطلق عليه النار ضابط سابق في البحرية الأمريكية.

توباك

يعرف توباك بأنه أحد أشهر وأنجح مغنّي الهيب هوب الأمريكيين، وقد تم إطلاق النار عليه يوم 7 سبتمبر 1996؛ عندما كان متوقفاً عند إحدى إشارات المرور الحمراء داخل سيارته، بي إم دبليو الفئة السابعة، في مدينة لاس فيجاس، ليتوفى بعدها بستة أيام.