الآلاف يركبون دراجات هوائية، ويحتجون على معرض فرانكفورت للسيارات

أستغلوا وجود أنجيلا ماركل في المعرض ليوصلوا رسالتهم
جاءوا من مختلف مدن ألمانيا
جانب من الإحتجاجات
جانب من التظاهرات
رفضاً لأضرار السيارات وتلويثها للبيئة

قرابة الـ25 ألف شخص يركبون درجات هوائية، ويتحدثون بصوت واحد في قضية وفكرة واحدة. ويحملون همّاً واحداً عالمياً، وهو البيئة. ولذلك تجمع كل هؤلاء الأشخاص يوم السبت الفائت 14 أيلول/سبتمبر 2019 في مدينة فرانكفورت الألمانية، اعتراضاً ورفضاً لمعرض السيارات الدولي، وذلك كون السيارات تسبب تلوثاً كبيراً للبيئة.

ونقلاً عن موقع سكاي نيوز، فقد تظاهر قرابة الـ25 ألف شخص في مدينة فرانكفورت وسط غرب ألمانيا، مطالبين بما أسموه "ثورة في النقل"، في إطار احتجاجات واسعة غير مألوفة على الإطلاق ضد معرض السيارات الدولي هناك، والذي يعتبر من أبرز المعارض الدولية في العالم.

وبحسب الشرطة الألمانية والمنظمين للمعرض، فقد وصل الآلاف من عدة مدن في البلاد، يركبون دراجات هوائية عبر الطرق السريعة المؤدية إلى مكان المعرض، الأمر الذي تسبب بإغلاق هذه الطرق أمام حركة السير. ومن جهته، صرح  كريستوف بوتس، مدير مجموعة "كامباكت" المشاركة في هذه التظاهرة، بأن معرض السيارات يعتبر من مخلفات القرن الماضي. ويريد هو وباقي المتظاهرين أن يكون المستقبل للحافلات والقطارات والدراجات الهوائية، رافضين وجود السيارات الرباعية الدفع الكبيرة، والسيارات التي تستهلك الكثير من الوقود وتلوث البيئة. 

الاحتجاجات على المعرض، كانت قد بدأت منذ لحظة افتتاحه يوم الثلاثاء الماضي 10 أيلول/سبتمبر، حيث أطلق قرابة الـ20 ناشطاً بيئياً كانوا يرتدون سترات خضراء، بالوناً ضخماً بالقرب من سيارات الدفع الرباعي كتبوا عليه عبارة "ثاني أكسيد الكربون". ويوم الخميس الفائت، عادت الحركة الاحتجاجية للتظاهر أمام جناحي شركة "فولكسفاغن" وشركة "بي إم دبليو" خلال زيارة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل المعرض.