قوانين قيادة غريبة في الولايات المتحدة الأميركية... تعرف إليها

تمنع النساء من قيادة السيارة بروب الحمام في كاليفورنيا
يمنع استخدام بوق السيارة بعد التاسعة والنصف ليلا في ولاية أركنسو
يمنع بيع وشراء السيارات يوم الأحد في ولاية ميتشيغان
يمنع ركن السيارات على مسافة6-7 متر من متاجر دانكن دونتس
يمنع وجود الجمال في الطرق السريعة في نيفادا

تتشابه قوانين المرور والقيادة في بعض بنودها في كثير من البلدان الأوروبية والعربية، لكن هناك قوانين قديمة جداً تعود إلى ما قبل قرنين وأكثر من الزمن، كانت تسود حقب زمنية سابقة ومخصصة للعربات الخشبية التي تجرها الخيول في المدن الغربية والعربية على حد سواء، وقد عرضت مجلة «السيارات» أغرب قوانين القيادة في الولايات المتحدة الأميركية.

لا يسمح للسيدات بالقيادة أثناء ارتداء روب الحمام

قد يعتقد أغلب السائقين أنهم قادرون على القيادة أثناء ارتداء أي شيء، خاصة أن الأشخاص الآخرين لن يروا السائق إلا في حالة خروجه من السيارة، ولكن ولاية كاليفورنيا الأميركية لا تزال تمتلك قانوناً قديماً للغاية يمنع ارتداء السيدات لروب الحمام أثناء القيادة، ورغم أن هذا القانون لا يزال مفعلاً، إلا أنه غير مطبق حالياً.

يمنع إتمام صفقات بيع السيارات يوم العطلة في ميتشيغان

رغم أن الكثير من الأشخاص يفضلون التوجه لشراء سيارة في أيام عطلة نهاية الأسبوع، إلا أن إحدى بلدات ولاية ميتشيغان الأميركية البالغ عدد سكانها 130.000 نسمة لا يمكنهم شراء سيارة يوم الأحد الموافق لموعد الإجازة الأسبوعية هناك، ورغم غرابة القانون، إلا أنه مطبق بالفعل؛ حيث يسمح للوكالات بالعمل يوم الأحد، ولكن لا يسمح بإنهاء صفقات البيع في هذا اليوم.

يمنع وجود الجمال على الطرق السريعة

رغم ندرة الجمال في الولايات المتحدة، من الصعب التصديق بأن هناك قانوناً خاصاً بشأنها هناك، ولكن ولاية نيفادا تمتلك بالفعل قانوناً خاصاً يمنع وجود الجمال على الطرق السريعة، وهو ما يأتي نظراً لأن هذه الحيوانات كان يتم استيرادها بشكل متزايد في القرن 19 للمساعدة في نقل مختلف الأغراض العسكرية، ورغم أن السيارات استبدلت الجمال لاحقاً في هذا الشأن، إلا أن الجمال كانت لا تزال منتشرة مما أدى لفرض قانون يمنع عبورها الطرق السريعة لتفادي توقف المرور.

يمنع الركن أمام دانكن دونتس

تتبع بلدة ساوث بيرويك بولاية ماين الأميركية؛ قانوناً خاصاً يمنع ركن السيارات على مسافة 7.6 متر من دانكن دونتس، ورغم مدى غرابة القانون إلا أنه في الواقع بمثابة مرجع لأماكن الركن الآمنة في شارع محدد.

يمنع استخدام بوق السيارة بعد الساعة 9:30 مساء

تمتلك ولاية أركنسو الأميركية قانوناً خاصاً للغاية تم وضعه في 1938 يفرض غرامة على أي سائق يقوم باستخدام بوق سيارته بعد الساعة 9:30 في المساء؛ حيث تم وضعه في وقت انتشار مطاعم وسينمات السيارات، وهي أماكن مخصصة لخدمة السائقين والركاب وهم داخل سياراتهم.