ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية لم تخضع لاختبار قيادة في حياتها وتقود سياراتها بدون رخصة قيادة

الملكة تستمتع بالقيادة بنفسها بعيداً عن الفضوليين في ملاذها الأسكتلندي بالمورال
الملكة عندما كانت أميرة لم تخضع لاختبار القيادة كالآخرين
تستمتع الملكة لليوم بقيادة أضخم وأفخم السيارات بنفسها
سيارة بينتلي كاينتايجا اقتنتها الملكة عام 2016
في بالمورال الأسكتلندية خلال عطلتها الصيفية تفضل الملكة قيادة رينج روفر كزوجها

تتمتع ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية "93 عاماً" بحقوق وامتيازات لا يحصل غيرها من أفراد عائلتها عليها بحكم أنها القائدة والحاكمة الشرعية الأولى لبريطانيا، ويحق لها ما لا يحق لأحد من أفراد عائلتها الملكية.

لم تخضع لاختبار قيادة.. ولم تحصل على رخصة قيادة

وبحسب "ريدرز دايجيست" الأمريكية، نظراً لأن رخص القيادة تصدر باسم الملكة إليزابيث الثانية، فيمكنها القيادة أينما ومتى أرادت دون رخصة قيادة معتمدة حكومياً من إدارة المرور البريطانية أو ترخيص، كما أنها الشخص الوحيد الذي لا يفرض عليه استخدام سائق بحكم عدم حملها رخصة قيادة، كالأشخاص العاديين. وحتى عندما كانت أميرة لم تحتَج إلى إجراء اختبار القيادة نفسه؛ لأن أفراد العائلة المالكة دائماً ما يستخدمون سائقين عند التنقل من مكان إلى آخر، لكن ملكة إنجلترا تعلمت قيادة سيارتها خلال فترة خدمتها في الحرب العالمية الثانية كسائق شاحنة للإسعافات الأولية، بل إنها أيضاً ماهرة في ميكانيك السيارات، واكتسبت هذه المهارة تلقائياً خلال الحرب العالمية الثانية، وكانت من النوع المستقل، وتحب حل مشاكلها بنفسها عندما يكون لديها وقت لفعل ذلك بنفسها، ولم يعرف عنها إنها اتكالية حتى عندما كانت أميرة شابة.

تفضل القيادة في ملاذها الأسكتلندي بالمورال

وبالطبع عندما تقود سياراتها الخاصة، وهي تفعل ذلك للآن خاصة في ملاذها الأسكتلندي بالمورال بعيداً عن الأنظار لا أحد يوقفها، ويسألها عن رخصة قيادتها حتى لو تجاوزت السرعة أو ارتكبت مخالفة ما، فلو حصل ذلك يتم السؤال بين شرطة المرور البريطانية والمتحدث الرسمي للقصر الملكي.

والسيارات المفضلة للملكة البريطانية إليزابيث الثانية هي: الطرازات الحديثة لبينتلي بينتايجا الفخمة وثمنها 160 ألف جنيه إسترليني، "اقتنتها الملكة عام2016"، ولاند روفر، ورينج روفر وأستون مارتن الإنجليزية وسيارات أخرى صنعت في المملكة المتحدة.