أغرب متاحف السيارات من حول العالم .. تعرفوا عليها

متحف في أمريكا للسيارات الغير معروفة
يضم المتحف سيارات بأشكال غير متوقعة وغريبة
يضم متحف لين سيارات لدول غير معروفة بصناعات السيارات
الدبابات المقاتلة وناقلات الجنود
العربات التي تجرها الخيول
المتحف يضم سيارات لنقل الجنازات
المكان مميز للتعرف على الآليات العسكرية
في المتحف سيارات غريبة جداً
متحف الشاحنات الوحشية

يكمن السرّ الممتع في وجود المتاحف المنتشرة حول العالم، لتعرف الأشخاص على التاريخ والحضارات، ومشاهدة كل شيء قديم له أثر إنساني أو اجتماعي أو تاريخي في المراحل الغابرة من التاريخ.

وينطبق هذا السرّ أيضاً في عالم السيارات الواسع، فبدأت بعض الدول بإنشاء مثل هذه المتاحف التي تضم أنواعاً مختلفة من السيارات بكل أشكالها واستعمالاتها، حتى بدا للبعض أنها "غريبة" بعض الشيء، سنستعرض لكم أغرب هذه المتاحف الخاصة بالسيارات، بحسب ما جاء في موقع striveme:

  • International Monster Truck Museum and Hall of Fame / متحف الوحش الدولي للشاحنات وقاعة المشاهير

يضم هذا المتحف أشهر الشاحنات العملاقة أو المعروفة بـ"شاحنات وحشية– Monster Truck" التي شاركت بالسباقات القديمة. ويقع المتحف في إنديانا في أمريكا. 

  • Lane Motor Museum 

يقع هذا المتحف في Nashville في أمريكا ويضم أكثر من 45 موديلاً للسيارات القديمة من مختلف أنحاء العالم، منها دول غير معروفة بصناعات السيارات الخاصة بهم، مثل النمسا وتشيكوسلوفاكيا وهولندا.

  • Military Vehicle Technology Foundation  / مؤسسة تكنولوجيا المركبات العسكرية

هذا المتحف للمركبات العسكرية وهو مكان رائع للتعرف على الدبابات المقاتلة وناقلات الجنود التي ساعدت القوات الأمريكية في القتال. وهناك متجر ترميم في الموقع يوثق عملية الترميم كاملة لكل مركبة يتم تجديدها.

  • Volo Auto Museum / متحف فولو للسيارات

تم افتتاح هذا المتحف الفريد في عام 1960 شمال شيكاغو. يضم أغرب مجموعة السيارات المعروفة بمجموعة Bizarre Car التي تتميز بأشكالها الغريبة! فهناك سيارة على شكل غيتار وأخرى على شكل بيانو. 

  • National Museum of Funeral History / المتحف الوطني للتاريخ الجنائزي

هذا المتحف مخصص لسيارات الجنازات، ويعرض المتحف سيارات كانت تستخدم لنقل الجنازات بدءاً من العربات التي تجرها الخيول إلى السيارات التي استخدمت لنقل الرئيسين رونالد ريغان وجيرالد فورد. وقد تجد حافلة Packard في المتحف من عام 1916.

  • Los Angeles County Fire Museum / متحف سيارات إطفاء الحرائق

يحتوي على كل من سيارات الإطفاء (1965 وWard LaFrance 1973) من مسلسل الطوارئ التلفزيوني في السبعينيات (Emergency Television 1970)، إلى جانب فرقة Squad 51 الشهيرة، وسيارة دودج D300 1974.