معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019

معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019
معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019
معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019
معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019
معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019
معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019
معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019
معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019
معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019
معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019
معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019
معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019
معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019

يعد واحدًا من أهم المعارض الخاصة بعرض آخر الطرازات لأشهر وأكبر شركات السيارات في العالم، وثاني أكبر المعارض بعد معرض باريس للسيارات، كان المعرض الدولي للسيارات في فرانكفورت سابقاً يركز على كل ما يتعلق بالسيارات. لكن دورة هذا العام مختلفة. فقطاع السيارات يشهد حالياً إعادة هيكلة جذرية. لذا يحاول المعرض التطلع نحو المستقبل. جولة مصورة في أروقة المعرض.

 كشفت شركة مرسيدس بنز الألمانية، عن السيارة الكهربائية الأولى لها "eqs"، كما عرضت الشركة سيارتها "s650 pullman guard" خلال جناحها بالمعرض، والتي تحتوي على محرك v12 بسعة 5980 لترا، والذي يولد قوة 390 حصان، وتبلغ قوة تسارعها من حالة الثبات حتى 100 كم خلال 11 ثانية.

فيما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 160 كم/ساعة، ويبلغ وزن باب السيارة الواحد 250 كيلوجراما، كما أن طولها 6.5 متر، كما تزن السيارة 4 أطنان ونصف، وسعر السيارة 1.6 مليون يورو.

فيما كشفت شركة لاند روفر عن السيارة "ديفندر" ذات الدفع الرباعي، والتي صممت بقدرات استثنائية لتتحمل كل التضاريس، والدفع الرباعي الدائم يجعل منها سيارة قوية على الطرق الوعرة والممهدة على حد سواء، كما يمكن ضبط الطريقة الخاصة لكل طريق من خلال تقنية نظام الاستجابة للتضاريس القابلة للتهيئة.

وتتمكن السيارة من اجتياز المعابر المائية بفضل قدرتها على السير في الماء، وهو من ضمن نظام الاستجابة للتضاريس، فيما يوفر نظام المعلومات والترفيه الجديد، Pivi Pro داخل السيارة "ديفيندر"، اتصالاً كاملاً ومعلومات رئيسية في لمح البصر، بالإضافة إلى نظام Navigation Pro1‎ المتصل بالسيارة ديفندر الذي يقترح لك الطرق المفضلة والبديلة الأسرع، منعا لأي تأخير.

ويشار أن السيارة "ديفندر"، تتوفر بمحرك بترولي تيربو 4 سلندر بسعة 2000 سي سي، وهو محرك هجين يولد قوة 300 حصان، ويسمح للسيارة بالتسارع إلى 100 كم\س في 8.1 ثانية.

كما يوجد محرك ثاني تيربو مزدوج بسعة 3000 سي سي، 6 سلندر، يولد قوة 400 حصان، وعزم دوران 550 نيوتن/ متر، ما يسمح بتسارع السيارة إلى 100 كم\س في 6.1 ثانية، وبها ناقل حركة أوتوماتيكي مزود بـ8 سرعات.

وخلال الفاعليات الأولى من المعرض الدولي للسيارات، المقام في فرانكفورت، كشفت شركة لامبورجيني الإيطالية النقاب عن سيارتها "sian" الهجينة بالكامل، وأول سيارة هجين V12 تعتمد على المكثف الفائق الذي يصنع بواسطة "Automobili Lamborghini".

وتجمع السيارة بين القوة والجمال بواسطة المحرك v12 الذي يولد قوة 785 حصانا، ويخرج 720 نيوتن متر من عزم الدوران، بالإضافة إلى محرك كهربائي 48 فولت يخرج مباشرة من صندوق التروس، للحصول على أداء فوري وأفضل في أثناء التسارع، وتتجاوز السرعة القصوى للسيارة 350 كم / ساعة، وهو ما يجعلها سيارة رياضية فائقة.

وتم تصميم جسم السيارة من ألياف الكربون، والسقف الكهرومغناطيسي، والأسطح المتحركة، والمصابيح الأمامية المستوحاة من Terzo Millennio، والمقصورة الداخلية صممت لتوفير أفضل تجربة قيادة ممكنة، مع الشعور بالسرعة والتحكم بالسيارة.

وخلال اليوم الثاني من فعاليات المعرض، تقدمت شركة أودي الألمانية، بالسيارة "A7 Quattro"، والتي لاقت إعجاب كل الحضور منذ الوهلة الأولى، لما تميزت به من فخامة في التصنيع، وإبداع في التصميم الخارجي، الأمور التي أتاحت لها الفرصة في جذب أعين الحضور فور النظر إليها.

وبالإضافة إلي الشكل الكلاسيكي الذي تميزت به تلك السيارة، إلا أنها تحتوي على محرك V6 يعمل بالبنزين سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 335 حصان، حيث يبلغ العزم الأقصى لها 500 "نيوتن متر"، وبها ناقل حركة أوتوماتيك مزود بـ7 سرعات، ومزودة بنظام دفع رباعي، وتتسارع من صفر إلى 100 كم/س في 5.3 ثانية، كما تبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س.

ولم تكن تلك السيارة الوحيدة في جعبة الشركة الألمانية، إذ كشفت النقاب عن ثاني سياراتها خلال فعاليات المعرض، "I RACE"، السيارة الرياضية، التي تم تصميمها لتقدم أداءً عاليا، حيث جرى تزويدها بمحرك كهربائي بالكامل، ورؤية جذابة لسيارة الغد الرياضية عالية التقنيات.

وتتكون السيارة من مزيج من الألومنيوم والكربون والمواد المركبة، وهي تركيبة تضمن لها وزنا أساسيا منخفضا، يقرب من 1.5 طن.

وبالحديث عن بطارية السيارة، نجد أنها تتميز بالحالة الصلبة المبردة بالسائل بقدرة طاقة تبلغ 95 كيلو وات في الساعة، يوفر الشحن الكامل نطاقًا يزيد على 500 كيلومتر، ويمكن إعادة شحنها في نحو 15 دقيقة، وجرى تزويدها بمحرك يولد 700 حصان، وتتسارع السيارة من 0 إلى 100كم في 2.0 ثانية.

كما أزاحت "أودي"، الستار، عن سياراتها الاختبارية الجديدة القادمة من المستقبل كما ذكرت، "Audi AI: CON"، ويصل طولها الخارجي 5444 ملم، وعرضها 2100 ملم، وارتفاعها 1506 ملم.

وتتميز بالمصابيح الأمامية التقليدية ووحدات الإضاءة غائبة من الأمام والخلف من هذه السيارة، ويوجد بها خاصية التحكم الصوتي وتتبع العين، حيث توجد أجهزة استشعار في الطرف الأمامي من الداخل حيث ينظر الراكب، وأيضًا مجموعة كاملة من الخدمات التي تقدمها أودي، يمكن للمسافرين الاسترخاء ومشاهدة فيلم أو تصفح الويب، ويمكن لألواح السقف الزجاجي حجب ضوء الشمس.

كما عرضت أودي النسخة الـ"TT" الرياضية بجناحها في معرض فرانكفورت بألمانيا، والتي حظيت بإعجاب كثير من زوار المعرض، خاصة وأنها رياضية وسريعة.

وجرى تطوير السيارة الرياضية المدمجة ذات المظهر الخارجي الرياضي، والذي يبلغ طولها 13.7 قدمًا، وقياس العجلات 17 بوصة.

وستوفر Audi وAudi Sport إطارات بقياس 18 و19 و20 بوصة، ويصل قوة المحرك فيها إلى 306 حصان و400 نيوتن/متر من عزم الدوران في سيارة أودي، وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية للنسخة الكوبيه، وفي 4.8 ثانية للنسخة الكشف، ويتصل بها ناقل حركة أوتوماتيك مزود بـ7 سرعات، ويتوفر في السيارة نظام دفع أمامي للعجلات.

أكثر من 30 شركة سيارات لم تشارك

 في دورة هذا العام، وهذا يعد كارثة بحد ذاتها للمعرض. كما غابت عن المعرض معظم الماركات الفاخرة تقريباً مثل مازيراتي ورولز رويس وبنتلي. على الأقل كانت لامبورجيني حاضرة، التي عرضت في جناحها هذا الجرار من عام 1960، والذي يبلغ ثمنه ربع مليون يورو، بدون ضريبة طبعاً!

تم عرض السيارات في خمس صالات فقط

 من مجمل الصالات الخمس والعشرين في فرانكفورت، في حين بقيت الصالات خالية، كما هو الحال هنا في الصالة رقم 6، والتي كانت تُعرض فيها ماركات إيطالية في الماضي. مقارنة بعام 2017، تقلصت مساحة المعرض الدولي للسيارات في فرانكفورت إلى الخُمس.

وشاركت في المعرض كبرى الشركات المتخصصة في صناعة السيارات الفارهة وسيارات السباق وغيرها، وأبرز الشركات هي "مرسيدس، وبي إم دبليو، ولامبورجيني، وفولكس فاجن، وبورش، وبوجاتي، وفورد، وسكودا، وهيونداي".