هذه هي السيارات الأكثر اعتمادية آخر 3 أعوام في السوق الأمريكية

اس يو في صغيرة فولكس واجن تيجوان
اس يو في فاخرة متوسطة لكزس GX
اس يو في مدمجة كيا سول
بورشة كانت من بين الأعلى تصنيفاً
بيك اب متوسطة نيسان فرونتير
سيارات صغيرة شيفروليه سونيك
سيارات مدمجة بويك فيرانو
سيارة رياضية مدمجة ميني كوبر
سيدان كبيرة بويك لاكروس
سيدان متوسطة تويوتا كامري
سيدان متوسطة فاخرة بي ام دبليو الفئة 5
لكظس تصدرت قائمة العلامات التجارية الأكثر اعتمادية

معلومات غاية في الأهمية لكل محبي اقتناء السيارات، ومن يودون شراء سيارة جديدة، جاءت في التقرير الجديد الذي أصدرته شركة "جيه دي باوار JD Power" لأبحاث السوق للعام 2019. والذي يكشف مدى اعتماد العلامات العالمية والسيارات المختلفة وأكثرها اعتماداً وطلباً في سوق الولايات المتحدة الأمريكية. وذلك من خلال معرفة أبرز المشاكل التي تواجهها كل سيارة خلال 3 أعوام، ومنذ وقت طرحها في الأسواق وبيعها. 

ووفقاً لموقع "سترايفمي"، فإن التقرير شمل معظم السيارات التي تم إنتاجها في العام 2016، وكشف أن معدل الاعتمادية العام للسيارات كان قد ازداد بمعدل 4% على عام الماضي 2018. حيث تصدرت سيارات "لكزس" قائمة العلامات التجارية الأكثر اعتمادية في أميركا. وجاءت كل من سيارات "بورشه" و"تويوتا" في المرتبة الثانية بعد لكزس في السوق الأمريكية.

ومن جهة أخرى، تمكنت شركة "جنرال موتورز"، من أن تكون صاحبة أكبر عدد من السيارات عالية الاعتمادية في التصنيفات المختلفة، وذلك بعد أن قدمت السيارة الأكثر اعتمادية في 5 تصنيفات متنوعة. وفي هذا المجال تبتعها شركة "تويوتا" عبر 4 تصنيفات مختلفة. 

وتابع التقرير الجديد  لـ"جيه دي باوار JD Power"، أنه من أهم السيارات الأكثر اعتمادية في الولايات المتحدة الأمريكية، كانت سيارات شيفروليه سونيك، عن تصنيف السيارات الصغيرة، وأيضاً سيارة بويك فيرانو، عن السيارات المدمجة. أما في تصنيف السيارة الرياضية المدمجة، فكان من نصيب ميني كوبر، وسيارات الـ"أس يو في" المدمجة، جاءت كيا سول.

وأضاف التقرير، بأنه عن فئة السيارات الفاخرة المدمجة، جاءت سيارة لكزس ES، أما السيدان المتوسطة، فكان من نصيب تويوتا كامري، والسيدان المتوسطة الفاخرة، بي إم دبليو الفئة الخامسة. وسيارات السيدان الكبيرة، بويك لاكروس. وجاء في التقرير أيضاً، أن سيارات الفولكس واجن تيجوان، تصدرت تصنيف سيارات الـ"أس يو في" الصغيرة. وفي تصنيف البيك أب المتوسطة، كانت سيارات نيسان فرونتير، و الـ"أس يو في" الفاخرة المتوسطة، جاءت لكزس GX.