شاهد.. اكتشاف عشرات السيارات الكلاسيكية الرياضية المهجورة في تكساس

تحتاج إلى صيانة كاملة
سيارة البونتياك GTO الحمراء
سيارة فورد موستنج بوص 1970
عشرات السيارات الكلاسيكية العضلية
قد تجلب مئات آلاف الدولارات لمالكها إن قرر بيعها

سيارات عضلية كلاسيكية شبه مهجورة، العشرات من هذه التحف المنسية عُثر عليها لدى رجل يدعى "ريــك" يعيش في ولاية تكساس الأمريكية، أثارت موجة استغراب ودهشة كبيرتين لدى جميع متابعي قناة "هيغيرتي" على اليوتيوب، وذلك بعد بثّ إحدى حلقات سلسلة "بارن فايند هينتر". التي يقوم خلالها عُشاق السيارات بالبحث عن هذه التحف التاريخية في أماكن مهجورة وغير متوقعة. 

وبحسب ما نشره موقع "سترايفمي"، أن هذا الاكتشاف كان بالصدفة، عندما كان مقدم سلسلة "بارن فايند هينتر" يقود على أحد الطرق السريعة في تكساس، وحينها لاحظ بالصدفة وجود عدد من هذه السيارات الكلاسيكية العضلية المهجورة، خلف سياج أحد المنازل. وعلى الفور أوقف سيارته ونزل مع فريق البرنامج لمقابلة مالكها، وأخذ الإذن منه للاطلاع على هذه السيارات المنسية وتصويرها.

وبعد تفقد السيارات وصنع حلقة عنها تم نشر الفيديو على اليوتيوب، وحتى هذه اللحظة تمكن من حصد ما يقارب الـ847 ألف مشاهدة. ويظهر الفيديو العديد من هذه السيارات الكلاسيكية التي تعود إلى حقبة الستينات والسبعينات من القرن العشرين الماضي. وأظهر أن أكثر هذه السيارات قيمة، كانت سيارت "بونتياك جي تي أو GTO" بلون أحمر. ورغم أنها بحاجة إلى الكثير من العمل والترميم، إلا أنه إذا فكر "ريك" ببيعها على حالتها هذه، قد يحصل على أكثر من 3 آلاف دولار أمريكي.

ومن بين السيارات التي عُثر عليها أيضاً، كان هناك سيارة "فورد موستنج بوص 1970"، موجودة في حظيرة للخيول داخل مزرعة المنزل. وعثر كذلك على سيارات "بلايموث باراكودا" و"شيفروليه كمارو" طراز 1969 بلون أسود وذهبي في أحد الكراچات التي يملكها "ريك". كما أن طاقم البرنامج وجدوا "شيفروليه الكامينو وبيل إير" من بين هذه السيارات. وأشار مقدم البرنامج الشهير، أنه على الرغم من أن جميع السيارات التي يمتلكها الرجل الأمريكي، تحتاج إلى صيانة كاملة، إلا أنها من الممكن أن تجلب له مئات الآلاف من الدولارات في حال قرر بيعها.