أسطورة «تويوتا سوبرا» تعود لأسواق الإمارات بعد غياب 17 عاماً

أسطورة تويوتا سوبرا جي آر الرياضية تعود بعد غياب 17 عاما
أيقونة تويوتا الرياضية منافسة لمثيلاتها الأوروبية
الموتور
بقوة 335 حصانا
تويوتا سوبر فضية اللون
شاشة كبيرة عالية الوضوح
فائقة القدرات والأداء والسرعة
كراسي رياضية
مقصورة أنيقة وواسعة
ناقل حركة حديث متطور
هيئة أمامية جذابة

تعد سيارة «تويوتا سوبرا» من أجمل وأشهر السيارات الرياضية اليابانية في العالم، وقيادتها ذات تجربة غاية في المتعة لا تنسى، وسعرها أقل من سعر مثيلاتها الأوروبية، ربما لهذا رحب بعودتها للأسواق الإماراتية حديثاً.

وطرحت «الفطيم تويوتا» أخيراً في أسواق الدولة طراز العام 2020 من أسطورة سيارات «تويوتا» الرياضية «جي آر سوبرا» بعد غياب عن الأسواق دام 17 عاماً، في سيارة قام المهندسون والمصممون بتطوير هذه السيارة الأسطورية، التي تعد إرثاً أصيلاً في قطاع السيارات الرياضية بداية من العام 1978.

الجيل الخامس للأيقونة تويوتا سوبرا

واتبع فريق المهندسين والمصممين لدى الصانع الياباني، أفضل مستويات الأداء لهذه المركبة الأيقونة، وذلك من خلال الالتزام بالإرث العريق لأربعة أجيالٍ سابقة، قبل أن يتم أخيراً طرح الجيل الخامس منها، مع مستويات أداء تجسد روح «جي آر سوبرا 2020» على صعيد خصائص السيارات الرياضية عالمية المستوى، بما يعزز من شهرتها الواسعة، كسيارة تتيح لسائقها القيادة على الطرق السريعة بجانب قدراتها في القيادة على حلبات السباق.

وتم تصنيع سيارة تويوتا سوبرا 2020 من قلب مضمار نوربورغرينغ نوردشليف في ألمانيا، والذي يعد مضمار السباق الأكثر صعوبة في العالم؛ إذ خضعت تويوتا سوبرا 2020 لاختبارات أداء قطعت فيها آلاف الكيلومترات؛ بهدف التأكد من أنها ترقى إلى مستوى التوقعات العالية للسائقين الأكثر تحمساً وإخلاصاً لهذا النوع من السيارات في العالم.

بعزم وقوة 335 حصاناً

وحافظت «سوبرا» 2020 على تصميمها ذي المحرك الأمامي ونظام الدفع بالعجلات الخلفية، مع محرك طولي يتألف من ست أسطوانات خطية بسعة ثلاثة لترات والمعزز بشاحن تيربو، يضمن إنتاج قوة 335 حصاناً.

وتحافظ تويوتا سوبرا بتصميمها الجديد على سمعتها الرفيعة كأقوى السيارات الرياضية جمالاً وتفوقاً وثباتاً على الطرقات. ومقصورتها الجلدية فخمة ومريحة بملتميديا متطورة وشاشة حديثة بمساحة 8.8 بوصة تقريباً.

ألوانها الأساسية

وحسب وسائل إعلام عديدة، صنع منها ألوان أساسية مميزة ومطلوبة من النساء والرجال على حد سواء كالأحمر والأزرق والفضي والأبيض والأسود، بينما يكلف اللونان «الأصفر» و«الرمادي المطفي» مالاً أكثر عند طلبهما خصيصاً بهذين اللونين.