قطع غيار فورد الأصلية و نصائح تغير و شراء

قطع غيار فورد الأصلية هي الخيار الأفضل للسيارة

يتم تصميم كل سيارة من فورد  لتقدم تجربة ملكية استثنائية لزبائنها وتُشعرهم بالسعادة ، فمع ما توفره من شكل خلاب وأداء قوي وتجهيزات سلامة عالمية المستوى ، فإن كل سيارة فورد تمنح المتعة الحقيقية لمن يقتنيها. و للحفاظ على سيارة فورد في أفضل حال وبدون متاعب تذكر ، يصبح استخدام قطع غيار فورد الأصلية الخيار الأمثل حينما تحتاج السيارة لاستبدال إحدى القطع فيها. وهناك العديد من الأسباب وراء كون قطع غيار فورد الأصلية هي التي توصي بها شركة فورد موتور وعلى رأسها خبرة مائة عام في تصنيع قطع الغيار. ولأن لا شئ يضاهي الأصلي، فإن كل قطعة غيار أصلية يتم تصميمها  خصيصًا لتناسب السيارة ، بما يساعدها على تقديم أفضل أداء والاستمرار في العمل لفترة طويلة بما يسهم في توفير النقود بمرور الزمن.  

أما قطع الغيار غير الأصلية، فإنها تقدم السعادة لفترة وجيزة وتجعل المشتري يعتقد بأنه وفر الكثير من المبالغ ، لكنه بعدها سيكتشف مخاطر استخدام هذه القطع في سيارته. ويعتبر اختيار قطع غيار فورد الأصلية من الخيارات الممتازة عندما يتعلق الأمر بالأداء وطول العمر والقيمة العالية. ولأن من يتعاملون مع السيارة يجب أن يكونوا مؤهلين لذلك ، فإنه من الضروري أيضًا توافر قطع الغيار الأصلية المصممة خصيصًا لتلك السيارة . فقطع الغيار الأصلية يتم تصنيعها وفقًا لمواصفات صارمة وتخضع لاختبارات مطولة سواء داخل المعامل أو على الطرقات. وبالتالي فهي توفر ثقة كبيرة للسائق وتعزز من متعة القيادة وتزيد من كفاءة السيارة لأميال عديدة بعكس قطع الغيار غير الأصلية.

نصائح لشراء قطع الغيار الأصلية و المناسبة لسيارتك

يجب اولاً تحديد القطعة المُراد تغييرها:

من أهم النصائح التي تحمي من التعرض إلى عملية الغش أو اهدار الكثير من الأموال أثناء صيانة السيارة هو تحديد القطعة التي تريد أن تقوم بتغييرها والكشف عليها أولاً والتأكد من أن الأعطال قد طالتها أم لا ، بالإضافة إلى ضرورة التأكد من أن هذه القطعة يمكن صيانتها أم لا ، ومن ثم اتخاذ قرار تغيير هذه القطعة .

تحديد نوع قطع الغيار الذي تحتاجه السيارة :

من أهم الخطوات التي يجب الاهتمام بها هو تحديد النوع المناسب من قطع الغيار الخاص بسيارتك والذي يعد الأجدر للحفاظ عليها ؛ فهنالك ما هو أصلي و هناك ما هو ماركات مقلدة؛ وتذكر أن السعر والكفاءة يختلف من نوع لآخر والمهم هو الحصول على قطعة غيار مناسبة ، مما لا شك فيه أن قطع الغيار الأصلية دائماً ما يكون عمرها الافتراضي أطول من تلك الأخرى المقلدة .

سلامة قطع الغيار :

كما ينصح خبراء السيارات من التأكد من قطع الغيار خصوصاً المستعملة  منها وحتى الجديدة احياناً ، فيجب أن تخضع للفحص الدقيق قبل التركيب في السيارة وحتى تتمكن ارجاعها في حالة أنها تعمل بصورة غير جيدة ، والجدير بالذكر أن هناك عيوباً قد لا تُرى بالعين المجرّدة.

الاهتمام بالكماليات الخاصة بقطع الغيار عند شرائها :

من أهم الأمور التي يجب الانتباه لها عند شراء قطع الغيار الخاصة بالسيارة هو التأكد من أن جميع محتويات قطع الغيار على اختلاف أنواعها وأشكالها متوفرة ، الأمر الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد عند صيانة السيارات ؛ حيث أن بعض هذه القطع لا يأتِ ومعها المسامير الخاصة بها ، أو الأنابيب التى تقوم بتوصيلها بباقي أجزاء السيارة ، الأمر الذي يجعلك تحتاج إلى مزيد من الوقت والجهد للبحث عنها فضلاً عن التكاليف المالية الإضافية .

احذر شراء القطع الخطأ لسيارتك :

ينصح خبراء السيارات بضرورة التأكد من قطع الغيار التي تقوم بشرائها صحيحة ومناسبة لسيارتك حتى لا تقوم بشراء نفس القطع أكثر من مرة وبالتالي يزداد التكلفة المادية أثناء الصيانة

الاستفسار عن كافة قطع الغيار قبل شرائها :

حتى لا تتعرض إلى عمليات الغش أو الاحتيال أثناء شراء قطع الغيار الخاصة بسيارتك ، ينصح بضرورة السؤال والاستفسار عن كافة أنواع قطع الغيار وعن أسعارها أيضاً حتى تستطيع التوصل إلى النوع المناسب والأكفأ لنوع سيارتك ، هذا بالإضافة إلى الحصول على أفضل سعر في الأسواق لهذه القطع .

استفسر عن سياسة متجر البيع وضمان قطع الغيار:

من أهم النصائح التي أكد عليها الخبراء هو ضرورة التأكد من سياسة المتجر الذي تقوم بشراء قطع الغيار منه من حيث إمكانية التبديل أو الإرجاع حسب ما تواجهه أثناء استخدامها لفترة محددة ومتفق عليها.