إنقاذ ثلاثة ركاب عالقين فوق سيارة لاند روفر مغمورة بمياه الأمطار في بريطانيا

فرقة الطواريء نجحت بإنقاذ الركاب من مستوى مياه الأمطار المرتفع
ارتفاع مستوى مياه الأمطار غمر سيارة لاند روفر بالكامل فصعد ركابها فوق سقفها
الأمطار الغزيزة اجتاحت كافة أنحاء بريطانيا
فرقة الطواريء أنقذت الركاب من فوق سقف اللاند روفر
لاند روفر

تغير المناخ زاد من قسوة الأمطار على البشر في معظم بلدان العالم، ومن بينها بريطانيا التي عانت بأول هطول مطري في الأسبوع الأول من فصل الخريف.

وتسبب هطول المطر بغزارة غير طبيعية لمدة 14 ساعة يوم الثلاثاء 24 أيلول - سبتمبر (أيلول) الجاري في وقوع سيارة جيب لاند روفر أسيرة فيضان مطري، فغمرت السيارة بالكامل من الداخل بمياه الأمطار في منطقة بيرمينغهام البريطانية، فاضطر سائقها وراكبان آخران برفقته للصعود والمكوث فوقها، بانتظار فرقة الإنقاذ لمساعدتهم.

وخلال وقت قصير، تم إنقاذهم من فرقة طوارئ وإنقاذ بريطانية، وجدت الركاب الثلاث عالقين فوق سيارة اللاند روفر وسط بحيرة من مياه الأمطار، وقد غمرت مقصورة السيارة مياه الأمطار بالكامل، ولم يستطع الركاب المجازفة والنزول وسط مستوى الأمطار المرتفعة عن مستوى الأرض حتى لا تجرفهم بعيداً، ويتعرضون لأخطار لا تحمد عقباها.

ولحسن حظ الثلاثة كانوا بداخل سيارة جيب مميزة بسقف عال لا تصلها الأمطار، نجاهم مكوثهم فوقه حتى وصلت فرقة الطوارئ العاجلة.

والحادث لفت النظر إلى أن سيارات الجيب العالية ذات الدفع الرباعي أكثر أمناً للتنقل في الشتاء من السيارات السيدان العادية المنخفضة.

وقد هطلت أمطار عن شهر كامل بأقل من 24 ساعة في بريطانيا يوم الثلاثاء، حسب وكالات الأنباء البريطانية.

وتوقعت الأرصاد الجوية، استمرار هطول المطر حتى ساعات صباح يوم الأربعاء.

وتعرضت كل أنحاء بريطانيا لهطول مطري غزير تسبب بأزمات مرورية في مدنها المزدحمة.