انفجار سيارة خطير جداً... والسبب ترك عبوة شامبو في مقصورة القيادة

سيارة هوندا سيفيك
انفجرت عبوة الشامبو فقصفت فتحة السقف بالهواء
عبوة شامبو مماثلة للتي انفجرت بالسيارة الساخنة

قبل سنوات حذر خبراء السيارات السائقات النساء من ترك الهواتف وعبوات العطور والشامبوهات، وما شابه من عبوات تحتوي على مواد كيميائية؛ خشية وقوع انفجار تأثراً بحرارة الشمس الشديدة في الصيف.

انفجار عبوة شامبو متروكة في السيارة تقصف فتحة السقف في الهواء

ارتعب حي سكاني بسماع صوت انفجار مفاجئ، لم يكن قنبلة أو رصاصة، وإنما علبة من الشامبو الجاف قد تحولت إلى قذيفة، وانفجرت من خلال فتحة سقف سيارة مما أدى إلى انفصال فتحة السقف تماماً عن السيارة وطيرانها بعيداً بسبب الكيماويات الموجودة داخل العبوة.

وبحسب موقع «فوكس نيوز»، و«سيدتي نت»، تحذر سيدة في ميسوري السائقين من ترك علب الشامبو في السيارات الساخنة بعد انفجار زجاجة من الشامبو الجاف، مما أدى إلى تحطم فتحة سقف سيارة ابنتها.

وقالت «كريستين بدر ديبريشت»، من سانت بيترز: إن الواقعة قد حدثت بعد أن تركت ابنتها، البالغة من العمر 19 عاماً، زجاجة الشامبو الجاف التي تحتوي على مادة الإيروسول الكيماوية في سيارتها الهوندا سيفيك لمدة طويلة، وظلت السيارة تحت الشمس الحارقة في يوم حار جداً، فكانت النتيجة تفاعل مادة الإيروسول الكيميائية مع درجة الحرارة العالية؛ مما أدى إلى انفجار العبوة داخل السيارة، وتحطمت بسببها فتحة سقف السيارة، وانفصلت عنها تماماً وطارت بعيداً في الهواء؛ حتى سقطت من ارتفاع 50 قدماً.

اعتقدت «ديبرشت» في البداية أن شيئاً ما سقط من السماء، واستغرق الأمر من 10 إلى 15 دقيقة لمعرفة سبب الانفجار، عندما رأت الزجاج يتطاير من السيارة حتى عرفت أن الأمر يخص سيارة ابنتها.

تحذير: لا تترك مواد قابلة للاشتعال والانفجار بسيارتك

وحذرت «ديبريشت» في أحد منشوراتها على موقع «فيسبوك» من خطورة ترك أي مواد قابلة للاشتعال داخل أي سيارة؛ لأن ذلك من الممكن أن يؤدي إلى كارثة.

لحسن الحظ لم تكن ابنتها داخل السيارة، ولم يسقط السقف، الذي انفصل عن السيارة وطار بعيداً، على أحد بحمد الله.

غالباً ما تنوه ملصقات التحذير الموجودة على علب الإيروسول من ترك هذا المنتج في ضوء الشمس أو تعريضه للحرارة أو اللهب.

السيارة الآن في ورشة إصلاح السيارات، ورغم عدم وجود معلومات بعد عن مقدار الضرر، فإن التأمين سيدفع ثمنها. لكن صاحب الورشة قال إنه طوال السنوات التي كان يصلح فيها السيارات، لم ير شيئاً كهذا من قبل في حياته.