شركة «بي إم دبليو» تطلب سحب سيارات «تويوتا سوبرا» لخلل خطير... وتويوتا آخر من يعلم

شركة بي إم دبليو شاركت في إنتاج سيارات تويوتا سوبرا
شركة بي إم دبليو تطلب سحب سيارات تويوتا سوبرا لخلل خطير
تويوتا سوبرا لم تستمتع بفترة نجاح طويلة
تم استدعاء سبع نسخ فقط من تويوتا سوبرا في الولايات المتحدة
الإدارة الوطنية للسلامة الأميركية اكتشفت عيب مصنعي في أحزمة الأمان

بعد كيل العديد من خبراء السيارات وصانعتها على قدرات وتقنيات السيارة الرياضية «تويوتا سوبرا»، وترحيب أسواق الشرق الأوسط والخليج بقدومها إليها، يبدو أن مرحلة الثناء على قدرات سيارة «تويوتا سوبرا» الجديدة قد انتهت، عقب التبليغ عن أول عيوب تصنيعية يتم رصدها بعدد من نسخ الطراز المطروح حديثاً.

الإدارة الوطنية للسلامة الأميركية اكتشفت عيوباً تصنيعية في أحزمة الأمان

ووفقاً لموقع «موتور وان» المختص بأخبار السيارات، فإن الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة بالولايات المتحدة الأميركية، أعلنت عن استعادة عدد من النسخ من طراز تويوتا سوبرا داخل أميركا، بعد اكتشاف عيوب تصنيعية في أحزمة الأمان بها بالمقاعد الأمامية.

بي إم دبليو طلبت استدعاء سيارات «تويوتا سوبرا»... وليس شركة تويوتا

وأوضح الموقع أن شركة بي إم دبليو هي التي قدمت طلب استرجاع النسخ المعيبة وليس شركة تويوتا، ما أثار شكوكاً حول جهل تويوتا بوجود هذه العيوب بالطراز التابع لها.

استدعاء 7 نسخ فقط من تويوتا سوبرا

وقال «موتور وان» إن عدد السيارات المعيبة من سوبرا بلغ 7 نسخ فقط، كما ذكر الموقع أنه حصل على رد رسمي من شركة تويوتا فسرت من خلاله الشركة اليابانية موقفها من سبب استدعاء شركة بي إم دبليو للنسخ بدلاً منها.

وجاء في رد شركة تويوتا الرسمي أنه من المعروف أن شركة بي إم دبليو ساهمت في تصنيع نسخة طراز تويوتا سوبرا 2020 الجديد، وأضيف محرك طراز Z4 من بي إم دبليو لسيارة سوبرا، فكانت هناك مجموعة من النسخة من الطراز تم تجميعها في مصنع بي إم دبليو بمدينة «جراتس» بدولة النمسا، لذا من المنطق أن تقوم بي إم دبليو بطلب استعادة النسخ المعيبة لصيانتها.