هذه هي أنواع السيارات الأكثر والأقل عرضة للسرقة في أمريكا

شفروليه سيلفرادو
دودج تشارجر
تعرّض السيارات الكهربائية للسرقة أمر نادر جداً

ربما تعتبر سرقة السيارات من أكثر السرقات انتشاراً حول العالم، فمنها من وجدها أصحابها بسرعة بمساعدة أفراد الشرطة، ومنها لم يعثر عليها أبداً، والشعب الأمريكي، كما الشعوب الأخرى هو من عشاق السيارات القوية، مثل: دودج تشارجر وشفروليه سيلفرادو، وبالتالي، وللأسف، فإن ذلك يخلّف عادة سيئة وهي السرقة.

ومؤخراً تم الكشف في تقرير رسمي عن أكثر وأقل الطرازات تعرضاً للسرقة في الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت النتائج مفاجئة، بحسب ما ذكره موقع striveme.

سيارات مثل دودج تشارجر بمحرك HEMI تتعرض للسرقة 5.4 أضعاف المعدلات الطبيعية، علماً أن سعرها 65 ألف دولار في المتوسط، وكذلك شفروليه سيلفرادو التي قد يصل سعرها إلى 60 ألف دولار بالفئات الأعلى، وهي طرازات لا تسرق لأنها غالية وحسب، بل أيضاً لأنها قوية جداً تعطي شعوراً بالهيبة.

يتضح أيضاً أن سرقة السيارات الحديثة أصعب من سرقة السيارات القديمة، وذلك لأن أنظمة الحماية أصبحت أكثر تطوراً، مع ذلك، إذا كان الطراز غالياً فإنه بشكل أو بآخر هدف للصوص، وهو منطقي لأنهم يبحثون عن تحقيق الربح من الجريمة التي يرتكبونها.

يستخدم اللصوص طرقاً متنوعة في السرقة، إلا أن أشهرها بالطبع بسبب أخطاء السائقين الذين يتركون سياراتهم في وضع التشغيل، ثم يذهبون لشراء شيء ما أثناء ذلك، على أن يتم بيع السيارة المسروقة لاحقاً كقطع غيار أو تُصدّر بشكل غير قانوني إلى دول أجنبية، أو حتى يبلّغ بأنها سرقت بواسطة أصحابها رغبة في التحايل على التأمين.

الجدير بالذكر أن تعرّض السيارات الكهربائية للسرقة أمر نادر جداً، خصوصاً سيارات تيسلا التي تستفيد من نظام مراقبة متطور يعمل على مدار الساعة بتسجيل ما حولها... لنلقِ نظرة الآن على أكثر وأقل الطرازات تعرضاً للسرقة في أمريكا.

أكثر السيارات تعرضاً للسرقة بموديلات 2016-2018:

- دودج تشارجر

- دودج تشالنجر

- إنفينيتي QX50

- إنفينيتي QX80

- جمس سييرا 1500

- نيسان ماكسيما

- شفروليه سيلفرادو 1500

- كرايسلر 300

- مرسيدس S-Class 

- دودج دورانجو

- لاندروفر رنج روفر

- نيسان تيتان

- أودي A7 

أقل السيارات تعرضاً للسرقة بموديلات 2016-2018:

- بي إم دبليو الفئة الثالثة

- تسلا موديل S

- تسلا موديل X

- شفروليه إيكونيكس

- بويك إنكور

- سوبارو ليجاسي

- جمس أكاديا

- سوباروفورستر

- فولكس واجن بيتل

- سوبارو أوتباك

- بي إم دبليو X5

- سوبارو كروس تريك

- شفروليه ترافيرس

- لكزس RX

- هوندا أوديسي

- مازدا MX-5 مياتا

- كاديلاك XT5