شرطي ايطالي ينهي خدمته بمخالفة وغرامة... كيف حصل هذا؟

سيارة شرطة إيطالية

خان الحظ ضابط شرطة في يومه الأخير في الخدمة بسلك الشرطة الإيطالي، وقبل تقاعده بساعات معدودة، فختم مسيرته المهنية المشرفة بمخالفة مرورية وغرامة مالية متوسطة القيمة، والسبب تحدثه بهاتفه الجوال أثناء قيادته السيارة.

بعد 40 عاماً من العمل الشرطي، أنهى قائد شرطة إحدى بلديات مقاطعة باليرمو الإيطالية بجنوب البلاد، آخر يوم في خدمته قبل أن يتقاعد، في قسم الشرطة، بعد إلقاء القبض عليه بسبب هاتفه المحمول.

وألقت سلطات المرور الإيطالية القبض على الرئيس السابق للشرطة المحلية لبلدية كاباتشي في جزيرة صقلية، جايتانو فونتانا، بسبب قيادته أثناء التحدث في هاتفه المحمول، فقط بعد فترة وجيزة من توديعه زملائه في آخر يوم من خدمته، بحسب موقع «فان بيدج» الإيطالي، و«العين».

حدثت الواقعة، الإثنين، بعد ترك القائد جايتانو فونتانا منصبه في مكتبه وتوديعه زملاءه لانتهاء سنوات خدمته الشرطية؛ حيث خرج ليركب سيارته للعودة إلى منزله، فأوقفته الشرطة المرورية بعد ملاحظتها تحدثه في الهاتف أثناء القيادة، وهو أمر ممنوع قانوناً في أغلب دول العالم.

ورغم محاولة «فونتانا» تبرير الواقعة بقوله إنه كان قائد شرطة البلدية، وإنها كانت مكالمة هاتفية عاجلة وادعى أن السيارة لم تكن تتحرك، فإن رجال شرطة المرور لم يرغبوا في سماع أسبابه، وعلى الفور غرموه بمبلغ قدره 167 يورو وسحب 5 نقاط من رخصة قيادته، وذلك وفقاً لقانون الطريق السريع، لينهي الشرطي خدمته بهذه الواقعة المؤسفة في اليوم الأخير من مسيرته الشرطية الطويلة.