جيف بيزوس أحد أشهر أثرياء العالم... فخور بسيارته المتواضعة لجودتها العالية... وهذا ثمنها

فخور جيف بسيارته وظل يقودها حين كانت ثروته 9 مليارات دولار
جيف بيزوس يقود سيارته هوندا بفخر خلال فيديو لبرنامج ستون دقيقة الأميركي

في ظل زيادة قروض السيارات الفاخرة بصورة متصاعدة ومقلقة جراء عجز بعض أصحابها عن سداد أقساطها الشهرية، يتفاخر أحد أهم رجال الأعمال والأثرياء في العالم بسيارته المتواضعة القديمة، ولا يفكر أبداً رغم ثرائه الفاحش بالتخلص منها إطلاقاً، مما يشير إلى تواضعه، وميله للبساطة في حياته اليومية.

فمن هذا الملياردير المتواضع؟

المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة البيع الإلكتروني الشهيرة «أمازون» وأغنى رجل في العالم جيف بيزوس المالك لحصة فيها تبلغ 12 في المائة من الأسهم، البالغة قيمتها 114.8 مليار دولار أميركي، بعد حسم حصة طليقته ماكنزي.

والمثير للدهشة والاستغراب أنّ جيف بيزوس ظل يقود سيارته المتواضعة «هوندا أكورد» طراز 1996 طويلاً لسنوات رغم أن سعرها لا يتجاوز «3700» دولار، حتى بعد إعلانه عن شركته «أمازون»، وامتلاكه ثروة طائلة نمت من أرباحها العالية جداً وغير المتوقعة.

هوندا أكورد سيارة جيدة

وعشرات ملايين الأميركيين يذكرون للآن فخره وإشادته بجودة ومزايا سيارته المتواضعة هوندا أكورد في نهاية القرن العشرين الماضي عام 1999 حين حل ضيفاً مميزاً في البرنامج الشهير «60 دقيقة»، فطرح عليه سؤال: ماهي سيارتك المفضلة؟ فأجاب جيف بيزوس فخورا: هوندا أكورد، لأنها سيارة جيدة ومميزة.