«تسلا رودستر» في مواجهة «بورش تايكان»... من الأفضل؟

التنافس يشتد بإنتاج السيارات الرياضية الفارهة الكهربائية
أناقة مقصورة بورش تايكان تعادلت مع أناقة مقصورة تسلا رودستر
الطرازين لا يصدران إنبعاثات ضارة
بورش تايكان أقل ثمناً من تسلا رودستر
بورش تايكان باللونين الأزرق والأبيض
بورش تايكان
تسلا رودستر
تصميم بورش تايكان حصد الإعجاب
مقارنة بين تسلا رودستر وبورش تايكان.. من الأفضل؟

المنافسة تشتد بين السيارات الكهربائية الأوروبية وسيارة تسلا الأميركية، فغولف إي دي الكهربائية حددت سعراً منافساً وأقل من أسعار تسلا لغزو السوق الأوروبي والأميركي، وهاي تحذو حذوها بالطراز الكهربائي الجديد من «بورش تايكان» الرياضية الفارهة التي لا تقل جمالاً وكمالاً من نسختها العريقة التقليدية العاملة بالوقود.

رأي الخبراء بطرازي: «تسلا رودستر» و«بورش تايكان»

والجديد اليوم: في عالم صناعة السيارات الكهربائية، ليس هناك من طراز سيارة كهربائية أفضل من طرازي: تسلا «رودستر» وبورش «تايكان»، الأمر الذي أجمع عليه جميع خبراء السيارات.

وللتعرف على أفضل سيارة كهربائية في العالم، أجرى موقع «إنسايد إي ڨي»، المختص بالسيارات مقارنة ميكيانيكية وتقنية بين طرازي «تسلا رودستر» و«بورش تايكان» لمعرفة الأفضل بينهما، حسب ما ذكرت وسائل الإعلام.

المقارنة

وشملت المقارنة بين طراز تسلا رودستر وبورش تايكان الجوانب والقدرات كافة التي يتمتع بها الطرازان، غير أن الغلبة في النهاية كانت لطراز تسلا كما جرت العادة عند المقارنة بين أي سيارة كهربائية تابعة لتسلا، وأي طراز كهربائي تابع لأي شركة أخرى.

ونشر الموقع الأميركي ڨيديو لهذه المقارنة، صنعه الخبراء بقناة «SuperTurbo» المختصة بالسيارات على موقع «يوتيوب«.

تسلا ردوستر تتفوق بالبطارية وعزم الدوران

وأوضحت مقارنة الفيديو اكتساح طراز «تسلا رودستر» لطراز «بورش تايكان»، وحصده أغلبية النجوم التي منحته الأفضلية بأجزاء محددة، مثل: قوة البطارية وعزم الدوران.

الطرازان يتعادلان بصوت المحرك وأناقة المقصورة الداخلية

في حين تعادل الطرازان في بعض الأقسام مثل صوت المحرك وأناقة مقصورة القيادة الداخلية.

المقارنة بالمحرك والتصميم... من الأفضل؟

ووفقاً للڨيديو كانت المقارنة بين الطرازين كما يلي، ففي فئة المقارنة بين المحركين، منحت الأفضلية لمحرك طراز تسلا رودستر، وفي فئة التصميم، منحت الأفضلية لطراز بورش تايكان.

وفي المقارنة بفئة أناقة الصالون الداخلي، حصل الطرازان على تعادل، وفي كل من فئة الوزن وقدرات البطارية وعزم الدوران كانت الأفضلية لطراز تسلا رودستر.

وعاد التعادل بين السيارتين في فئة الانبعاثات الضارة، حيث أجمع خبراء قناة «سوبر توربو» على أن السيارتين لا تنتجان أي انبعاثات ضارة بالبيئة والهواء.

بورش تايكان أرخص ثمناً من تسلا رودستر

وفيما يخص السرعة كانت الأفضلية لطراز تسلا رودستر، في حين أن الأفضلية ذهبت لطراز تايكان من بورش فيما يخص السعر.

وتبدأ تكلفة طراز بورش تايكان الكهربائي من 185.000 ألف دولار، في حين تبدأ تكلفة طراز تسلا رودستر من 200.000 ألف دولار.

وفي النهاية كل إنسان له ذوقه الخاص بنوع سيارته الصديقة للبيئة بغض النظر عن عوامل قد تكون مهمة لديه، وليست مهمة عند شخص آخر.