ملاك سيارة ماكلارين: قوانين وقواعد مفروضة يجب الالتزام بها

قواعد غريبة تفرضها شركة السيارات ماكلارين على ملاكها
وضع المفتاح داخل حافظة مانعة للاشارات
حجز السيارة قد يصل لمدة عام
تغيير زيت المكابح كل عامين
الإنضمام لأحد نوادي سيارات ماكلارين

تعتبر سيارة ماكلارين البريطانية، والتي تأسست شركتها في عام 1989، وتمتاز برؤية فريدة هي تصنيع السيارات للطرق العادية، ومستوحاة من تقنية الفورمولا-1، وتعمل شركة ماكلارين بشكل وثيق مع فريق ماكلارين لسباقات الفورمولا-1، وشكلت جزءاً هاماً من مجموعة ماكلارين البريطانية.

وتفرض شركات السيارات الفاخرة على ملاكها قوانين وقواعد يجب أن يتم اتباعها، على الرغم من أنها غير رسمية بالضرورة، من هذه الشركات والتي سوف نلقي الضوء عن قوانينها اليوم هي الشركة الإنجليزية لصناعة السيارات السوبركار ماكلارين، وهي كما يلي، بحسب ما جاء في موقع "المربع نت".

1- حجز السيارة قد يصل لمدة عام

فور الإعلان عن طراز جديد من سيارات ماكلارين فإنه من المعتاد أن تكون الإصدارات محدودة، وعلى العميل الراغب في شراء نسخة من السيارة دفع سعرها بالكامل، والانتظار حتى يتم استلام السيارة والذي قد يطول إلى مدة عام كامل، لذا يجب أن يتحلى بالصبر.

2- وضع المفتاح داخل حافظة مانعة للاشارات

زادت في الفترة الأخيرة عملية سرقات السيارات بسبب اعتماد غالبية السيارات الحديثة في فتحها على المفاتيح الإلكترونية التي تعمل عن بعد، لذا أصبح اللصوص يستخدمون أجهزة خاصة لسرقة السيارات تستطيع خداع أنظمة السيارة بأنها تستقبل إشارة من مفتاح المالك عبر تكريرها، وإعادة بثها نحو السيارة ومن ثم فتحها.

لهذا من بين قواعد ماكلارين أن ملاكها يجب أن يضعوا مفاتيحهم داخل حافظات خاصة تحجب إشارات المفاتيح لمنع السارقين من الحصول عليها.

3- تغيير زيت المكابح كل عامين

طالبت ماكلارين من ملاك سياراتها بتغيير زيت المكابح مرة كل عامين على الأقل، حتى في حالة عدم قيادة السيارة، وذلك لأن الزيت يختفي أثره مع مرور الوقت، وليس وفقاً للمسافة التي تقطعها السيارة.

4- الانضمام لأحد نوادي سيارات ماكلارين

انتشرت في الفترة الأخيرة نوادٍ خاصة لملاك سيارات الشركات الفاخرة حول العالم، وذلك كي يلتقي ملاك السيارات الفاخرة الشهيرة في مكان موحد، وهو ما يمكنهم من التواصل معاً؛ كي يتبادلون المعلومات عما تستطيع سيارتهم فعله، كما تتيح الشركات خصومات لأعضاء هذه النوادي.