ليوناردو دي كابريو .. صديق البيئة الوفي ماذا يقتني من السيارات؟

يمتلك دي كابريو 3 سيارات جميعها صديقة للبيئة
دي كابريو وفيسكر كارما
دي كابريو وسيارته تويوتا بريوس
يمتلك ليوناردو قصراً يقع في منطقة تلال لوس فيلز بلوس انجلوس

يعدّ الممثل الأمريكي ليوناردو ويلهلم دي كابريو، والمولود في 11 نوفمير من عام 1974، من أكثر المشاهير حول العالم اهتماماً للبيئة، فهو ناشط بيئي ملتزم، وقد تلقى دي كابريو إشادةً كبيرةً من مختلف الجمعيات المناصرة للبيئة لنشاطاته العديدة.  

ماذا يمتلك ليوناردو دي كابريو من السيارات؟

يمتلك دي كابريو سيارة Tesla Roadster كهربائية، وFisker Karma كهربائية أيضاً، وسيارة تويوتا بريوس. وقد وَضع أيضاً ألواح طاقةٍ شمسيّةٍ على سطح منزله كوسيلة لتوليد الكهرباء بالاعتماد على الطاقة الحيوية. في مقابلة سابقة مع مجلة عالمية فقد وصف دي كابريو الاحترار العالمي بـ "التحدي البيئي رقم واحد".

وقد أعرب الممثل الهوليوودي الأميركي، الشهر الفائت عن قلقه إزاء الحرائق في غابات الأمازون، حيث ترجم هذا القلق عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "أنستغرام" بإعلانه تخصيص مبلغ 5 ملايين دولار كمساعدات لإصلاح الغابات البرازيلية والتي تسمى "رئتي الكوكب". 

وقد أنشأ ديكابريو في يوليو الفائت مؤسسة مع جماعات أخرى مثل لورين باول جوبز وبريات شيث بما يسمى "إيرث أليانس" (Earth Alliance)، مهمتها توزيع هذه الأموال مع 5 مجموعات محلية تعمل على مكافحة هذه المشكلة، بحسب ما جاء في موقع striveme.

اهتمام بطل Titanic بالبيئة ليس غريباً، فعلى الرغم من ثرائه الواضح (ثروته تتخطى الـ200 مليون دولار)، فهو يمتلك 3 سيارات جميعها صديقة للبيئة وتقدر قيمتها جميعاً بـ 250 ألف دولار، وهي تويوتا بريوس، تسلا رودستر، وفيسكر كارما.

كما يمتلك ليوناردو قصراً يقع في منطقة تلال لوس فيلز بلوس انجلوس، وهو يبعد حوالي 3.2 كم من المنزل الذي قضى فيه طفولته.