هيونداي تطور هيكلاً خاصاً داعماً لأجساد عمال مصانعها.. لكن لماذا؟

الهيكل مخصص لعمال مصانعها الذين يتطلب عملهم رفع رأسهم للأعلى
يتم ارتداء الهيكل مثل حقائب الظهر

دائماً ما تسعى الشركات الكبيرة المتخصصة في إنتاج السيارات، للبحث المطول والدائم عن كل ما هو جديد، سواءً بجودة منتجاتها، أو بما يخص راحة وأمان عمال المصانع لديها، كما أنها لا تنسى أبداً الصحة الجسدية والنفسية لديهم.

وخلال الأعوام الماضية، انتشرت الكثير من الأخبار عن تطوير هياكل خارجية (Exoskeleton) والتي يمكن للبشر ارتداؤها لزيادة قوتهم بدرجة كبيرة، مما جعل البعض يطمح لتطوير نوع منها يحول البشر لأبطال خارقين، ولكن هيونداي قررت استخدام الطريقة نفسها لتطوير هيكل خاص باسم Vest Exoskeleton مخصص لعمال مصانعها الذين يعملون في بيئة تتطلب رفع رأسهم للأعلى طوال اليوم.

ويتم ارتداء الهيكل مثل حقائب الظهر تماماً، وهو مخصص لمحاكاة حركات المفاصل البشرية مما يدعم التحمل والقدرة على الحركة نظراً لوزن الهيكل الخفيف الذي لا يتعدى 2.5 كجم، ما يجعله أخف بنسبة 22 إلى 42% من المنتجات المنافسة؛ حيث يمكن استخدامه بسهولة عبر وضع الأذرع عبر أربطة الكتف قبل ربط أحزمة الصدر والوسط لبدء استخدام الهيكل، بحسب ما جاء في موقع striveme.

ويسمح هيكل VEX للموظفين بالحصول على دعم أكبر وقدرة التحرك بشكل متأقلم مع بيئة عملهم، مما يسهل من مهامهم ويعطيهم قدراً أكبر من كفاءة الإنجاز عند تركيب مكونات المكابح وأنظمة العادم بالسيارات.

هذا وتتضمن ميزات الهيكل إضافة خارجية له تسمح لمستخدمه بالجلوس أثناء تأدية أي عمل، مما يقلل من معدلات إرهاق عضلات الجسم السفلية بنسبة 40%، كما أكدت هيونداي أن هذه السترة ستكون أرخص بنسبة 30% من المنافسين، حيث إن أسعار مثل هذه المنتجات تكون عادة 5,000$ تقريباً.