اللبناني ناجي أبو حسن إلى "غينيس" للمرّة الثالثة بـ 3 دقائق و22 ثانية

ناجي ابو حسن والرقم القياسي
حرق الإطارات
حرق الإطارات
خلال الحدث
ممثل غينيس
ناجي ابو الحسن
ناجي ابو الحسن مع ممثل غينيس
ناجي ابو حسن
ناجي خلال الحدث
ناجي خلال الحدث
ناجي وحثق الإطارات
الاحتفال بالرقم القياسي
الاحتفال بالرقم القياسي
التحضير لكسر الرقم القياسي
التحضير لكسر الرقم القياسي
التحضير لكسر الرقم القياسي
حرق إطارات السيارة
حرق الإطارات
حرق الإطارات
حرق الإطارات

بعد عاميّ 2017 و 2018، تمكّن السائق اللبناني ناجي أبو الحسن من دخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية من جديد وللمرة الثالثة من وسط بيروت بحرق الإطارات لـ 5 سيارات في الوقت نفسه وبسائق واحد بوقت قياسي بلغ 3 دقائق و22 ثانية، وهو رقم غير مسبوق على صعيد العالم.  

يؤكد  ناجي الذي يهوى كل ما يتعلّق بسباق السيارات وهو يملك كاراجاً خاصاً به لتجهيز هذا النوع منها، أن حبّه وتعلّقه الشديد بسيارات السباق جعله متحمّساً لدخول موسوعة "غينيس" من خلال كسر رقمين قياسيين في العالم ، فهو المغامر ورجل المخاطر الذي  لم يتوانَ لحظة واحدة عن تحقيق حلمه الذي تطلّب منه ومن فريق عمله الكثير من التعب والجهد والتمارين والتحضيرات... وتحقيق أرقام قياسية دلّت على عزيمة قوية وإرادة وشجاعة.

ويضيف ناجي قائلاً:

"عام 2014، حقّقت المرتبة الثانية في لبنان في سباق الـ Drifting، وكنت أٌقوم بما يعرف بالـ Stunting الذي يتضمّن عدة مخاطر في رياضة الانجراف، لذلك أنا ملقّب برجل المخاطر في قيادة السيارات، خاصة وأنني أكون خارج السيارة  دائماً وهي تدور، وعام 2017 كسرت الرقم القياسي للبريطاني "تيري غرانت" الذي قاد فقط 4 سيارات على مطار بريطانيا عام 2006. 

هذا الإنجاز كان سبباً لدخولي موسوعة "غينيس" بعد جهد  كبير، وقد نجحت بقيادة 5 سيارات في الوقت نفسه لمدة 4 دقائق ونصف من دون أن أكون موجوداً في أي منها بإشراف لجنة حكّام من "غينيس".

 وأَضاف "كسرت الرقم الثاني عام 2018 من خلال ممارستي لرياضة اليوغا على سقف السيارة  التي كانت تسير بشكل دائري 52 دورة لمدة 4 دقائق ، فكنت أقود السيارة قبل أن أعتلي سقفها خلال دورانها في مكانها، وبهذا الإنجاز خلقت فئة جديدة في موسوعة "غينيس" وهو ما يسمى بـ New Guinness World Record، وهذا الإنجاز لم يحصل  في السابق أبداً".

وحول دخوله للمرة الثالثة إلى "غينيس" مؤخراً، أشار ناجي إلى أن هذا الحدث كان رائعاً ومذهلاً وقد تطلّب تحضيرات طويلة وحصل في وسط بيروت أمام حشد كبير بإشراف لجنة حكّام من "غينيس" أتت خصيصاً إلى لبنان .

لقد تمكنت من حرق إطارات 5 سيارات ثابتة على الأرض، وهذا الإنجاز يسمى بـ The most simultaneous car tyre burnouts by the same driver وكانت النتيجة رائعة ولم يقع أي حاث حال دون تحقيقه، حتى أن الحكّام كانوا  مذهولي؛ لأنني أول شخص في العالم يقوم بهذا الإنجاز".

وختم ناجي حديثه قائلاً:

"أنا على ثقة تامة بقدراتي، وهناك مشاريع مستقبلية كثيرة أتمنى أن تنتشر في أنحاء العالم، والإنجاز الرابع عام 2020 سيكون مختلفاً تماماً؛ لأنه فئة جديدة ستنضم إلى موسوعة "غينيس"، خاصة وأن عالم السيارات هوايتي ومهنتي في الوقت نفسه، وهو واسع وجميل جداً".