عمرها من قبل الحرب العالمية الثانية.. سيارة تعود إلى خط الإنتاج!

اعلنت بنتلي مؤخراً انها ستعيد صنع السيارة العريقة
سوف تستغرق المهمة عامين كاملين
قيمتها اكثر من 8 مليون دولار امريكي

على الرغم من التطور المتسارع في عالم السيارات بشكل عام، وإدخال كل وسائل التكنولوجيا في مختلف أنواع السيارات، لتلائم العصر السريع الذي نعيش فيه والذي يعتمد بشكل عام على كل أنواع التكنولوجيا، وتوفير البنزين، والاعتماد على الطاقة الكهربائية، إلا أن شركة بنتلي قررت الرجوع لعدة سنوات. فما هو السبب؟!

في عشرينات القرن الماضي، غزت شركة بنتلي عالم رياضة سباقات السيارات من خلال صنع سيارات بنتلي 4.5 لتر بلوير (Blower)، وفي قرار مفاجئ، أعلنت الصانعة البريطانية مؤخراً أنها ستعيد صنع السيارة العريقة عبر 12 نسخة محدودة، وذلك تعبيراً عن عدد السباقات التي شارك بها الطراز الأصلي، بحسب ما ورد في موقع striveme.

ويتولى قسم مولينر (Mulliner) للسيارات المخصصة والمحدودة لدى بنتلي مهمة إعادة إنتاج السيارة التي صنعت ما قبل الحرب العالمية الثانية، والتي تعد المرة الأولى التي تعود فيها سيارة من تلك الحقبة إلى الحياة، حيث سوف تستغرق المهمة عامين كاملين.

لأجل إعادة بنتلي بلوير الكلاسيكية إلى الحياة، سيعمل مهندسو الشركة على تفكيك شاصيه إحدى السيارات الأصلية إلى قطع منفردة مع تصنيفهم ومسحهم بطابعة ثلاثية الأبعاد لصنع نموذج رقمي، ولكن عملية التصنيع ستتم باستخدام معايير وطرق مطلع القرن الماضي، ما يتضمن الأدوات اليدوية.

هذا وستكون السيارات الجديدة مطابقة للطراز الأصلي تماماً، ولكن باستثناء تغييرات بسيطة ضرورية للالتزام بمعايير الأمان الحديثة، مع الإبقاء على أنظمة التعليق، والمحرك ذو سعة 4,398 سي سي سوبرتشارجر ذو قوة 240 حصاناً.

هذا ولم تكشف بنتلي عن سعر النسخة الواحدة، ولكن بالتأكيد ستكلف ملايين الدولارات نظراً إلى أن النسخ الأصلية قيمتها أكثر من 8 ملايين دولار أمريكي.