هذه هي السيارات المفضلة لأشهر زعماء عصابات المافيا في العالم

بارون المخدرات الكولومبي بابلو اسكوبار
المجرم المكسيكي إل تشابو لحظة القبض عليه
آل كابوني عراب المافيا الإيطالية بأمريكا
بورشه 911 RSR 1974 - بابلو اسكوبار
كاديلاك الكابوني - آل كابوني
مازيراتي شمال 1992 - ريتشارد كارتر
مرسيدي ماكلارين معدلة - إل تشابو

فعلوا كل شيء خارج عن القانون في سبيل الثراء والمال، من تجارة مخدرات واغتيالات وغيرها، وعاشوا حياة مليئة بالمخاطر والقلق. لكنهم رغم ذلك لم يترددوا باقتناء أفخم وأبرز أنواع السيارات الشهيرة، إنهم كبار المجرمين ورؤساء عصابات المافيا في العالم. وربما قد يكون إلقاء نظرة إلى حياتهم وكيف كانوا يعيشون أمراً مذهلاً، خاصة بما يتعلق بسياراتهم المفضلة. وتالياً إليكم أبرز السيارات التي اقتناها أخطر الرجال المجرمين في العالم، حسب ما نشره موقع "سترايفمي".

بارون المخدرات الكولومبي.. بابلو إسكوبار

من منّا لا يعرف بارون المخدرات الكولومبي بابلو إسكوبار، الذي يعد أشهر رؤساء العصابات المجرمين على مر التاريخ. ومن منا لم يسمع بالحكايا الكثيرة حول حياته الممتلئة بالأهوال والمخاطر والمطاردات، والبذخ الشديد الذي كان يعيش فيه أيضاً. ومما لا يعرفه الكثيرون، أن إسكوبار -الذي كان يلقب ببارون المخدرات- كان عاشقاً للسيارات، وكان من بين أسطوله مرسيدس 1972- S600 بولمان، ومرسيدس 190SL رودستر، وكاديلاك V8 تاون سيدان 1928، بالإضافة إلى سيارة من أندر سيارات البورشه في العالم، وهي بورشه 356 -1964، ناهيك عن سياره بورشه 911- RSR 1974.

إل تشابو.. خليفة البارون

خلال الأشهر القليلة الماضية، ملأت صفحات وسائل الإعلام في العالم، خبر القبض على أحد أشهر رؤساء عصابات تجارة المخدرات على الإطلاق، زعيم عصابة كارتل سينالوا، المكسيكي خواكين غوزمان لويرا، المعروف باسم إل تشابو، الذي يعتبره الكثيرون خليفة بابلو إسكوبار. وهذا المجرم العالمي كان هو الآخر عاشقاً للسيارات إلى حد كبير، ومن أشهر السيارات التي اقتناها خلال حياته نسخة من سيارة شرطة دودج تشارجر الأمريكية، ومرسيدس SLR ماكلارين معدلة، بالإضافة إلى 4 سيارات جيب شيروكي مدرعة ومجهزة بشكل خاص.

آل كابوني.. الأب الروحي للمافيا الأمريكية

كان مثيراً للجدل وصاحب حكاية مغرية جداً لجميع صُنّاع السينما العالميين، لا سيما على وجه التحديد مخرجي هوليوود. إنه ألفونس غابرييل كابوني، الشهير اختصاراً بـ"آل كابوني"، الذي صُنعت عن حياته العديد من أفلام المافيا والعصابات. فهو الأب الروحي للمافيا الإيطالية في الولايات المتحدة الأمريكية. ولشدة خطورته ولأنه كان المطلوب الأول في البلاد، كان يقتني عدة سيارات من نوع كاديلاك، جميعها مدرعة ومضاف إليها محركات V8 مع صفارات إنذار الشرطة، إضافة إلى راديو يبث بيانات قوات الشرطة بشكل مستمر مخبأ في صندوق القفازات.

ريتشارد كارتر.. ملك الكوكايين في ديترويت

لم يكن عقدي التسعينات والثمانينيات سهلاً أبداً على حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة في مدينة ديترويت؛ حيث انتشرت في تلك الحقبة موجة هائلة من تجارة المخدرات والكوكايين تحديداً. وكان ريتشارد كارتر، واحداً من أبرز أسماء المجرمين الخارجين عن القانون الذين قادوا هذه الموجة. وبالوقت نفسه كانت حياته مثيرة جداً للاهتمام إثر حياة البذخ التي كان يعيشها، وعشقه لسيارات المازيراتي الفارهة، التي كان من بينها مازيراتي شمال 1992.