«بي إم دبليو» تكشف عن منافسة Porsche panamera الجبارة

بي إم 8.. منافسة بورشه باناميرا الجديدة
أداء وتسارع أفضل من بورشه باناميرا
مقصورة رياضية أنيقة وواجهة قيادة متطورة

«بي إم دبليو» تعد إحدى أبرز السيارات الفارهة في العالم، ولديها أصلاً منذ زمن بعيد موديلات منافسة بسرعتها وهيكلها الرياضي لسيارة «بورشه 911»، لكن اليوم تطمح لمنافسة «بورشة باناميرا».

وكشفت شركة «بي إم دبليو» مؤخراً عن سيارة» إم 8 جرين كوبيه M8 Gran Coupe الرياضية الجديدة التي صنفها خبراء السيارات بالمنافس الأقوى لسيارات «باناميرا» التي تنتجها «بورشه».

محرك توربيني يمنحها أداءً وتسارعاً أفضل من بورشه باناميرا

وحصلت هذه السيارة على محرك توربيني جبار، بثمانية أسطوانات وسعة 4.4 ليتر وعزم 600 حصان، يعمل مع علبة سرعة أوتوماتيكية بـ8 مراحل، ليتمكنا معاً من زيادة التسارع من 0 إلى 100 كلم-ساعة في غضون 3.2 ثانية، أي أفضل بمعدل 0.2 ثانية من تسارع سيارات «باناميرا توربو إس إي» هايبرد الجديدة.

مواصفات رياضية

وزودت «بي إم دبليو» هذه المركبة بفرامل رياضية، تضم أقراصاً مثقوبة ومصنوعة من خلائط معدنية خاصة تمنع ارتفاع حرارتها خلال السرعات العالية، إضافة لنظام يمنع انزلاقها على المنعطفات، وعجلات رياضية بمقاس 20 إنشاً، وفقاً لموقع «موتور رو» و«روسيا اليوم».

واجهة قيادة متطورة ومقصورة رياضية أنيقة

أما قمرة سيارة M8 الجديدة فتزينت بعناصر من الجلد والكروم، وحصلت على مقاعد رياضية، وواجهة قيادة متطورة فيها شاشتان تعملان باللمس، ومقود رياضي، وزودت بنظام مولتيميديا يمكّن الشاشات وأنظمة الصوت من الاتصال مع أجهزة وهواتف «أندرويد» و«IOS» الذكية.

نسخ معدلة لعشاق المزيد من السرعة

وتوجد نسخ «M» معدلة من هذه السيارة، مزودة بمحركات بعزم 625 حصاناً، قادرة على الوصول بها إلى سرعة 305 كلم-ساعة.