"باناسونيك جاكوار للسباقات" يكشف عن سيارة جاكوار I-Type 4 الجديدة كلياً

جاكوار I-Type 4
جاكوار I-Type 4

كشف فريق "باناسونيك جاكوار للسباقات" يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 عن سيارته الجديدة كلياً الكهربائية بالكامل التي سيستخدمها للمنافسة في الموسم السادس من بطولة "فورمولا إي"، وتم الكشف رسمياً عن سيارة الفريق البريطاني بحضور شخصيات رفيعة المستوى ووسائل الإعلام والشركاء والمعجبين في استوديو تصميم جاكوار الجديد كلياً في غايدون في وركشير، والذي يعتبر مركز تصميم السيارات الأكثر تطوراً في العالم.

تحتوي جاكوار I-TYPE 4 على عدة أجزاءٍ جديدة كلياً، بما فيها المحرك، وصندوق التروس، والمحول، والتعليق الخلفي، والمثبطات، وتم تخفيض وزنها الإجمالي لتوفير تحكم وأداءٍ أفضل.

وبفضل مجموعة نقل الحركة الجديدة، التي تعتبر أخف وأكفأ ما أنتجه الفريق على الإطلاق، تتمتع جاكوار I-TYPE 4 بمركز جاذبية منخفض، وتسمح للفريق بالسعي نحو المزيد من النقاط ومنصات التتويج والانتصارات في الموسم السادس.

وتتميز مجموعة نقل الحركة الجديدة بنموذج تحكم جديد بالمركبة، يزيد من قدرة المعالجة ويسمح بتطوير البرمجيات بشكل أسرع، ويضع جاكوار في مقدمة الابتكار بالنسبة للسيارات الكهربائية العاملة على البطارية.

جيمس باركلي، مدير فريق "باناسونيك جاكوار للسباقات":

"بداية الموسم الجديد موعد يثير حماسة الفريق، فبعد شهور من العمل الشاق، نحن متحمسون لنعرّف العالم على جاكوار I-TYPE 4 الجديدة. طبّقنا كل خبراتنا المكتسبة في بطولة ‘فورمولا إي‘ حتى اليوم، إلى جانب أحدث ابتكاراتنا، في سيارة السباقات الجديدة هذه، وأنشأ فريق التطوير ما نعتقد أنه أكثر سيارة نقدمها في بطولة ‘فورمولا إي‘ قدرة على المنافسة حتى يومنا هذا. تعلمنا في الموسم الماضي كيف نفوز كفريق والآن نحن متعطشون للمزيد من الانتصارات. لا يسعنا الانتظار حتى انطلاقة السباقات.

يسعد فريق "باناسونيك جاكوار للسباقات" الترحيب بشريكه الجديد "كاسترول"، علامة زيوت السيارات الرائدة عالمياً. سيستخدم الفريق زيوت "كاسترول" المتطورة للسيارات الكهربائية في سيارة جاكوار I-TYPE 4، مستفيداً من شراكة طويلة وناجحة في مجال رياضات السيارات. وقد تمتعت كل من "جاكوار للسباقات" و"كاسترول" بنجاح منقطع النظير في رياضات المحركات، بما في ذلك الانتصار في سباقي "لو مان 24 ساعة" و"دايتونا 24 ساعة". وسيتيح استخدام زيوت السيارات الكهربائية من "كاسترول"، لكل من جاكوار و"كاسترول" التعاون والتعلم والفوز على حلبة السباقات، وتطوير التكنولوجيا المتفوقة والسوائل اللازمة للسيارات الكهربائية من أجل سيارة جاكوار I-PACE الفائزة بعدة جوائز، وسيارات جاكوار المستقبلية.

ماندير سينغ، الرئيس التنفيذي في "كاسترول":

"يسعدنا توسيع شراكتنا طويلة الأمد مع جاكوار لتشمل فريق ‘باناسونيك جاكوار للسباقات‘ في بطولة ‘فورمولا إي‘. اختبار زيوتنا للسيارات الكهربائية في بيئة سباق ‘فورمولا إي‘ القاسية طريقة مثالية لتطوير زيوتنا للسيارات الكهربائية وتكنولوجيا السيارات المستقبلية. هذا الأمر سيساعدنا على توفير ما يريده السائقون، وجعل السيارات تقطع مسافات أطول بالشحنة الواحدة، وتوفر حياة أطول لناقل الحركة ومختلف أجزاء السيارة."

كما سيُطبع شعار "كاسترول" على خوذ وبزات السائقين، وحقائب الفريق والسلع المرتبطة به.

جيمس باركلي، مدير فريق "باناسونيك جاكوار للسباقات":

"لتحسين أدائنا على الحلبة، نحن بحاجة لأفضل الشركاء، ويسعدنا الترحيب بـ‘كاسترول‘ كشريكٍ لنا في الموسم السادس. الفريق يستفيد حالياً من زيوت السيارات المبتكرة التي ينتجونها ولا يسعنا الانتظار حتى بداية الموسم في المملكة العربية السعودية مع سباق الدرعية في نوفمبر."

كما سيقدم شريكان ضخمان إضافات "صغيرة الحجم" للفريق في الموسم السادس، حيث عقد فريق "باناسونيك جاكوار للسباقات" شراكة مع مجموعة "ليغو" و"سكيلكستريك" لإنشاء نسخ صغيرة من سيارات جاكوار الكهربائية. حيث ستتوفر ابتداءً من 1 يناير 2020 مجموعة "ليغو أبطال السرعة" التي تحتوي الجيل الثاني من سيارات "باناسونيك جاكوار للسباقات" المشاركة في بطولة "فورمولا إي"، وسيارة I-PACE eTrophy، بينما سيتوفر نموذج سيارة I-TYPE من "سكيلكستريك" ابتداءً من ربيع 2020.