أرقام قياسية جنونية في عالم السرعة الجامحة... لا يتخيل أحد أنها موجودة

أندي جرين قاد مركبته الغريبة وحقق بها رقم سرعة قياسي لم يحطمه أحد بعده
مارتن باكون حقق رقم قياسي لأسرع سيارة تعمل بالقهوة

حسب خبراء السيارات والتسويق، تعتبر المعلومة الخاصة بالتسارع والسرعة القصوى للسيارات الجديدة، من المعلومات الهامة الأساسية التي يسأل عنها السائقون عند شراء سيارة جديدة، وذلك يدل على حب البشر للقيادة الجامحة، وتحقيق الأرقام القياسية في عالم السرعة الجامحة، وفقاً لموقع «المربع نت».

وسوف نستعرض هنا بعض الأرقام القياسية الجنونية الخاصة بالسرعة مع عدد من المركبات المختلفة، وهي كما يلي:

1 - أندي جرين... ومركبة Thrust SSC

أول الأرقام القياسية الجنونية الخاصة بالسرعة هو ما حققه الطيار البريطاني أندي جرين في عام 1997 عندما قاد مركبة خاصة تحمل اسم Thrust SSC وتزويدها باثنين من محركات طائرات رولزرويس التيربو، وانطلق بها بأقصى سرعة أرضية اخترقت حاجز الصوت بلغت 1149.29 كم-س، ولم يستطع أحد إلى الآن تخطي هذه السرعة الجنونية القياسية.

2 - كولين فوريز ومركبة The Stig

الرقم القياسي الثاني معنا اليوم والذي حققه كولين فوريز من خلاله قيادته لسيارة ملاهٍ! فرغم أن سرعة سيارة الملاهي في المعتاد لا تتخطى 4.8 كم-س، إلا أن هذه السيارة وبعد تعديلات عديدة بلغت سرعتها 161.41 كم-س.

3 - مارتن باكون وسيارة تعمل بالقهوة: بن ماشين Bean Machine

الرقم القياسي الثالث الغريب معنا اليوم تحقق عن طريق سيارة تعمل بالقهوة، وهذا أمر جنوني، ورغم أنها المرة الأولى التي نسمع بها أنه توجد سيارة تسير بالقهوة، إلا أن مارتن باكون حقق رقماً قياسياً لأسرع سيارة تعمل بالقهوة في 19 فبراير (شباط) 2013. حيث بلغت سرعة سيارته 105.46 كم-س.