سعر ومواصفات كيا بيجاس 2020 في السعودية

سعر ومواصفات كيا بيجاس 2020 في السعودية
سعر ومواصفات كيا بيجاس 2020 في السعودية
سعر ومواصفات كيا بيجاس 2020 في السعودية

 كيا بيجاس 2020

هذه السيارة هي واحدة من المركبات السيدان ذات الأربعة أبواب بحجم صغير ، و قد تم الإعلان عنها للمرة الاولى في 2017 و اصبحت تطرح في بعض الأسواق العربية منذ عام 2018 و وصلت للمرة الاولى في السوق الفلبيني خلال عام 2019 الحالي باسم Kia Soluto ، وقد قامت شركة كيا بإنتاج هذه السيارة لتزيد من قوة المنافسة على السيارات السيدان الصغيرة خاصة و ان حجمها اقل من كيا ريو كما انها اكبر من كيا بيكانتو .

و في بعض الاسواق اصبحت كيا بيجاس هي بديلة كيا ريو و ربما في المستقبل يتم ايقاف انتاج ريو نهائيا و تصبح بيجاس بديلة لها .

التصميم الخارجي

لم تختلف السيارة بيجاس عن تصميم كل من ريو و بيكانتو او سيراتو حيث تم الاعتماد على هوية الشركة المصنعة و ذلك من خلال تصميم الشبك الأمامي الذي يطلق عليه ” أنف النمر ” أسود اللون ذو التصميم المغزلي و الذي يحيط به اطار من الكروم الفضي اللامع فيما جائت فتحة التهوية في اسفل المصد أكبر حجما بقطع من الكروم السوداء اللون .

جاءت المصابيح الامامية العلوية ذات تصميم مستطيلي مسحوبة الى طرفي السيارة تحتوي على لمبات رئيسية هالوجين و مصابيح ليد كذلك مع مصابيح ضباب في اسفل المصد ذات تصميم دائري .

التصميم الخلفي من السيارة ليس مميز بالقدر الكافي فقد جاء الاسطبات الخلفية ذات التصميم المستطيلي صغيرة الحجم مع صندوق يبدو ضخم الحجم ليس به علامات مميزة سوى شعار ” Kia ” مع مصابيح ضباب في طرفي المصد الخلفي .

على جانبي السيارة جاءت الإطارات صغيرة الحجم مصنوعة من الحديد و المرايا الجانبية بنفس لون جسد السيارة مع مؤشرات انعطاف كما ان مقبض الباب بنفس لون جسد السيارة و يمكن الدخول إليها من خلال مفتاح .

التصميم الداخلي

داخلية السيارة حصلت على دركسون ذو تصميم ثلاثي متعدد الاستخدامات مع شاشة معلومات صغيرة خلفه و شاشة في الطبلون الامامي ، الكونسول الوسطي احتوى على عدة ازرار من اجل التحكم في المسجل و المكيف ، اما المقاعد فعليها غطاء مصنوع من القماش .

مواصفات محرك كيا بيجاس 2020

نسخة المحرك المتوفرة بالسيارة حاليا هي ذات النسخة المتوفرة بها في السوق الصيني و هي سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر و التي ينتج عنها قوة 95 حصان و عزم دوران 132 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو ابع سرعات بشكل اوتوماتيكي .

صرفية الوقود

تعتبر واحدة من أكثر السيارات الاقتصادية في  استهلاك الوقود فهي تستهلك في المتوسط 17.8 كم لكل لتر بنزين .

سعر كيا بيجاس 2020

لم يكشف حتى الآن عن سعر السيارة بشكل رسمي من قبل وكالة الجبر و لك من المتوقع ان تقوم الوكالة بعمل حفل تدشين للسيارة ثم تبدأ بالطرح في الأسواق خلال الربع الأخير من العام الحالي .

أما عن السعر المتوقع فغالبا ما سيكون من 40,000 ريال الى 50,000 ريال .