إيقاف شرطة سير "تتارستان" سيارة أجرة "ذاتية القيادة" للتحقق من رخصتها يثير السخرية

شرطة سير روسية
شرطة سير تتارستان أثارت السخرية بإيقافها سيارة ياندكس للأجرة الذاتية القيادة للتحقق من رخصتها

للآن لم تعمم تجربة بعض المدن الروسية في استخدام سيارة أجرة ذاتية القيادة في العالم،لكنها على ما يبدو بدأت تنجح رغم ضعف ثقة بعض الناس بها،وخوفهم من ركوب سيارة أجرة لا يقودها سائق بشري.وأثير الجدل حولها مجدداً بعد حدوث موقف طريف بإيقاف دورية شرطة سير سيارة أجرة ذاتية القيادة للتحقق من رخصتها .

أوقفت دورية تابعة لشرطة السير في جمهورية تتارستان الروسية، سيارة "ياندكس" ذاتية القيادة، بهدف التحقق من الوثائق بما فيها رخصة القيادة، وفقا لوسائل إعلام محلية،و"روسيا اليوم".

وقعت الحادثة في مدينة إنوبوليس الواقعة في مقاطعة فيرخنيوسلونسكي بجمهورية تتارستان. ونشر أحد مستخدمي موقع "تويتر" صورة لعملية التحقق، مع تعليق ساخر وكأن السيارة تقول: "ما الذي تسمح هذه الأكياس الجلدية لنفسها فعله؟ ".

وفي وقت لاحق، أوضح المكتب الصحفي لشركة "ياندكس" أن شرطة المرور أجرت عمليات تفتيش مفاجئة للوثائق، على الطريق الذي سارت عليه السيارة ذاتية الدفع عن طريق الصدفة، مشيرة إلى أن المهندس الذي كان داخل السيارة تدخل وقام بتسوية الموقف.

يذكر أن سيارات الأجرة ذاتية القيادة تعمل في إنوبوليس منذ العام الماضي، حينها أصبحت هذه المدينة الأولى في أوروبا التي تعمل على شوارعها سيارات ذاتية القيادة للرحلات الاعتيادية.