«تويوتا» تقدم: طراز LQ بتكنولوجيا غير مسبوقة... فما الذي يميزه؟

تويوتا تقدم سيارتها الكهربائية الجديدة إل كيو بتقنية غير مسبوقة
تصميم هيكلها مستقبلي ومختلف عن السيارات الكهربائية الأخرى
تقطع مسافة 186 ميلا بالشحنة الواحدة
مقصورة مبهجة ورحبة بتصميم مميز
وفرت بالسيارة مساعد للسائق يعمل بالذكاء الاصطناعي

بعد مرور أسابيع قليلة على انتهاء معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، وواجه احتجاجات الشباب ضد تغير المناخ لدفع الشركات على اتخاذ موقف إيجابي، وإنتاج المزيد من السيارات الصديقة للبيئة، بدأت الاستعدادات لمعرض طوكيو الدولي للسيارات بطرازات جديدة غير مسبوقة خاصة من تويوتا.

تويوتا تقدم أول سيارة من إنتاجها بنظام الذكاء الاصطناعي

وتنوي شركة تويوتا الكشف، خلال معرض طوكيو الدولي للسيارات بدورته المرتقبة المقررة في أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، عن طرح طراز مستقبلي فريد باسم «LQ»، ووفق موقع «موتور وان» المختص بأخبار السيارات، و«العين» فإن طراز «إل كيو» الجديد سيكون من الموديلات القليلة المشاركة بالمعرض، التي تتمتع بنظام قيادة يعمل بالذكاء الاصطناعي.

مساعد ذكي للسائق بتقنيات غير مسبوقة

وطراز «إل كيو» الجديد من «تويوتا»، ما هو إلا نسخة محدثة من طراز مستقبلي باسم Concept – I كانت قد طرحته شركة تويوتا للمرة الأولى في عام 2017 ضمن معرض لوس أنجلوس عام 2017.

ونشر «موتور وان» اللقطات الرسمية الأولى لطراز «إل كيو» الجديد، وأوضح أن نظام الذكاء الاصطناعي المضاف له، ذكرت تويوتا أنه باسم Yui هو عبارة عن مساعد ذكي للسائق يتمتع بقدرات تقنية غير مسبوقة.

تقطع 186 ميلاً بالشحنة الواحدة

وفيما يخص قدرات محركه، ذكر الموقع الأميركي أن طراز «LQ» الجديد سيطرح بمحرك كهربائي بالكامل، قادر على قطع مسافة تصل لـ186 ميلاً، وسيتم عرض الطراز في اليوم الافتتاحي لمعرض طوكيو الدولي المقرر له الـ23 من شهر أكتوبر الجاري.