بوتين بحث مع نظيره التركماني قربان محمدوف توريد سيارات «أوروس» الروسية الفارهة

أوروس سيارة فارهة لا ينتج منها سوى على الطلب المسبق فقط
الرئيس التركماني قربان محمدوف معجب بسيارة أوروس الفارهة الروسية وسيستورد كمية منها
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقود أوروس ويصطحب معه الرئيس المصري السيسي
الكشف عن سيارة أوروس الرئاسية الروسية
فخامة مقصورة سيارة أوروس الرئاسية - طراز كورتيج الذي أوصى عدد من الرؤساء على مثلها
قدم الرئيس التركماني أول طلب شراء لسيارات أوروس بدعم وتشجيع بوتين

يبدو أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فخور جداً بسيارته الرئاسية الفارهة الراقية «أوروس»، الروسية الصنع والمنشأ، ولا يجد بأساً في تخصيص جزء من وقته لتسويقها في زياراته الرسمية.

وقد التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤخراً يوم 11 أكتوبر (تشرين الأول) في عشق آباد؛ الرئيس التركماني، قربان قولي بردي محمدوف، وبحث معه توريد سيارات «أوروس» الفاخرة روسية الصنع إلى تركمانيا. وذلك على هامش اجتماع قمة بلدان رابطة الدول المستقلة في عشق آباد.

وقال محمدوف، في أعقاب اللقاء: «قدمنا أول طلب بشراء السيارات، وكان بودنا شراء دفعة أولى من السيارات التابعة لمشروع «كورتيج».

وشكر الرئيس الروسي نظيره التركماني على تقييمه العالي لمواصفات السيارة الروسية، وأضاف قائلاً: «يسعدني أن سيارات «أوروس» الروسية أعجبت الرئيس محمدوف، وفق موقع «نوفوستي»، و«روسيا اليوم».

وبحث الرئيسان كذلك العلاقات الثنائية؛ حيث أشار بوتين إلى أن التبادل التجاري بين البلدين ازداد خلال 7 أشهر خلت من العام الجاري بنسبة 62 في المائة.

يذكر أن «كورتيج» هو مشروع لتصميم وإنتاج عائلة من السيارات الفاخرة تشمل سيارات «الليموزين»، و«سيدان» و«ميني فان» لكبار المسؤولين في روسيا، وفي مقدمتهم الرئيس بوتين، وتباع في الأسواق باسم ماركة «آوروس».

وينتج نوع مصفح ومدعم بتجهيزات دفاعية خاصة للرؤساء، ونوع آخر مخصص للزبائن العاديين.