بعد الانتقادات الواسعة.. شركة بريطانية تتراجع عن خططها لصناعة سياراتها الكهربائية

الملياردير الذي اشتهر بصناعة الأجهزة الكهربائية
جيمس دايسون
رجل الأعمال جيمس دايسون
الشركة لم تتمكن من إنجاح المشروع

أعلن رجل الأعمال البريطاني جيمس دايسون، الشهير بصناعة المكانس الكهربائية والمراوح وأجهزة تجفيف الشعر، عن اختيار سنغافورة بدلاً من بريطانيا كقاعدة لتصنيع سيارات دايسون الكهربائية الجديدة، وكان هذا الإعلان الذي انتشر خلال العام الماضي 2018، قد أثار الاستهجان الواسع في بريطانيا حينها. ولكن مؤخراً، عادت شركة "دايسون"، لإعلان تراجعها عن تنفيذ مشروعها لصناعة سيارات كهربائية الذي كان بقيمة تقدر بحوالي 5ر2 مليون دولار. 

وفي حديث للملياردير جيمس دايسون، مؤسس الشركة البريطانية، من خلال رسالة نصية وجهها إلى موظفي الشركة عبر البريد الإلكتروني، وتناقلتها العديد من وسائل الإعلام المحلية يوم الجمعة الماضي 11 تشرين الأول/أكتوبر 2019، بأن الشركة لم تتمكن من إنجاح هذا المشروع من الناحية التجارية، مضيفاً بأنه فشل في العثور على مشترٍ للسيارة الكهربائية.

وكان من المقرر أن يتم بناء مصنع جديد لإنتاج السيارة في سنغافورة في عام 2021؛ حيث تم صنع نماذج تشغيل من سيارة جديدة، ووعد دايسون باستثمار بقيمة 550 مليون جنيه إسترليني في قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني السابقة في مطار هولافينجتون في ويلتشير؛ لبناء مسارات اختبار ومركز تطوير.