المدمنون على الخمر والمخدرات لن يحصلوا على رخصة قيادة بعد اليوم في روسيا...

المدمنون لن يحصلوا على رخصة قيادة أو تجديد رخصة بعد اليوم في روسيا..بفضل اختبارات جديدة

بعد ارتفاع نسبة حوادث السير القاتلة في معظم دول العالم، باتت الدول الأوروبية والروسية تشدد في اختبارات فحص السائقين، وأضافت إليها اختبار الكحول، لاكتشاف السائقين المدمنين على الخمر ممن يكونون الأكثر عرضة من السائقين الآخرين للحوادث والتسبب بها أحياناً.

وأفادت صحيفة «كوميرسانت» الروسية، و«روسيا اليوم»، بأن وزارة الصحة أوكلت لجان الطب التي ترشح السائقين الروس للحصول على رخصة القيادة مهمة إخضاعهم لاختبارات الميل إلى تعاطي المسكرات والمخدرات.

منع السائق من الحصول على رخصة القيادة عند اكتشاف مادة «ترانسفيرين» في دمه

وقالت نقلاً عن ناطق باسم وزارة الصحة إن لجنة الطب تملك الحق في منع السائق من الحصول على رخصة القيادة في حال اكتشاف مادة ترانسفيرين (CDT) في دمه، ما يدل على إصابته بمرض الإدمان المزمن على الكحول.

الاختبارات الكحولية للسائقين: الحد من حوادث السير

وحسب مقال نشرته الصحيفة فإن التعليمات التي أصدرتها وزارة الصحة ترمي إلى تطوير الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين واكتشاف من لديهم ميول إلى تناول المسكرات والمخدرات بغية الحد من حوادث المرور في الطرقات.

وقالت الصحيفة إن التعليمات تطال كذلك أشخاصاً يترشحون لاستعادة رخصة القيادة بعد خرقهم قواعد المرور، وأضافت أن بنود التعليمات كلها تم تنسيقها مع وزارة الداخلية وشرطة المرور.

وياحبذا لو طبقت هذه الإجراءات الوقائية في جميع الدول التي ترتفع فيها نسبة الحوادث بصورة غير مسبوقة وتهدد السائقين الجدد من قبل السائقين المدمنين حول العالم.