«لكزس» بعد السيارات... تنتج أول يخت يحمل علامتها الشهيرة... أنظر إليه وأعرف سعره

يمتلك أنظمة مساعدة سائق لقيادة سهلة
يمتلك القارب 2700 حصان
غرفة الطعام تتوسطها شاشة تلفاز كبيرة ومقاعد فاخرة
صالون جلوس فاخر

من يبدع بصناعة وتصميم وإنتاج «سيارات لكزس» الفاخرة، فلن يعجز إطلاقاً عن إنتاج وصناعة وتصميم يخوت فاخرة وممتعة للغاية.

فتلك سيارة برية، وهذه بالنهاية «سيارة بحرية»، وكلاهما من صنع علامة «لكزس» الفاخرة والشهيرة بمنتجاتها الراقية.

يخت رياضي أنيق وفاخر شبيه بسيارة كوبيه

اعتدنا أن تبهرنا لكزس بسياراتها الفاخرة المميزة للغاية، والتي تتمتع بمستويات رقي واعتمادية مذهلة قليلاً ما نجدها بالعلامات الفاخرة الأخرى، ولكن العلامة اليابانية التابعة لتويوتا قررت مؤخراً غزو عالم القوارب أيضاً عبر تقديم أول يخت فاخر من إنتاجها وصنعها يحمل اسم «لي 650« «LY650».

وحسب موقع «ستريفيمي»، يأتي هذا اليخت الرائد من «لكزس» مستنداً على نموذج «يخت رياضي»، الذي كشف عنه في عام 2017. وهو من تصميم ستوديو التصميم الإيطالي Nuvolari Lenard تحت إشراف لكزس، لتكون النتيجة تصميماً فائق الجاذبية مزدوج اللون ذا سقف يشبه سيارات الكوبيه، وبمساحة داخلية رحبة ومريحة.

مميزات يخت لكزس الأول

صنع اليخت من خامات متينة خفيفة تدمج بين البلاستيك المدعم بألياف الكربون والبلاستيك المدعم بالألياف الزجاجية؛ حيث تم تطويره بالتعاون مع شركة

Marquis Yachts التي ستتولى إنتاج المزيد منه في ولاية ويسكونسن الأميركية، وسوف يحمل اثنين من محركات Volvo Penta IPS بقوة 1350 أو 1200 أو 1050 حصاناً، ما يعني أن اليخت البالغ طوله 19.94 متر سيمتلك قدرة تصل إلى 2.700 حصان مع دعم العديد من أنظمة مساعدة السائق مثل عصا التحكم السهلة، على أن يأتي بسعر 3.5 مليون دولار، حيث سيتم طرحه للبيع يوم 30 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.