«الليموزين الوحش»... تجولت في شوارع الرياض...تعرف على قدرات سيارة «بوتين» الرئاسية

أشرف فلاديمير بوتين على تصنيعها بنفسه
أضيفت مميزات مماثلة لسيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
أطلقت شركة أوروس إسم الليموزين الوحش على سيارتها الرئاسية
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وسيارته الشهيرة أوروس معه يقودها في شوارع الرياض
جلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيارته معه وقادها بنفسه في الرياض
مضادة ومصفحة وفيها قاذفة صواريخ

سر شهرة سيارات «أوروس» الروسية الفارهة مدينة بها لداعمها الأول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث جذب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأنظار إليه في شوارع مدينة الرياض أثناء تجوله بسيارته الرئاسية الشهيرة «أوروس»، ضمن زيارته للمملكة العربية السعودية أمس الإثنين.

أشرف فلاديمير بوتين على تصنيع سيارته أوروس الرئاسية

ووفقاً لموقع «موتور وان» المختص بأخبار السيارات، و«العين»، فإن هذه السيارة الفريدة كان ظهورها الأول خلال حفل تنصيب الرئيس بوتين في مايو (أيار) 2018 الماضي، وقد أشرف على تصنيعها الرئيس بوتين بنفسه.

وكان ظهور السيارة بالرياض خلال مراسم استقبال بوتين الرسمية، وأحاطت بها فرقة الخيالة الملكية السعودية عند توجه الوفد الرئاسي الروسي إلى القصر الملكي.

بوتين أول من اختبرها

وقال «موتور وان» إنه خلال مرحلة اختبار السيارة كان يحرص الرئيس بوتين على قيادتها واختبار أدائها بنفسه قبل استخدامه لها رسمياً في زياراته الرسمية.

مواصفاتها

سيارة الرئيس بوتين من ماركة «أوروس» الروسية تعمل بمحرك تم تطويره، ويحمل شعار ماركة «بورش» الألمانية، وهو محرك توربيني من فئة  V8بسعة 4.6 لتر، وينتج قوة تصل لـ592 حصاناً، مع عزم دوران 650 قدماً لكل لفة، ما يعادل 881 نيوتن متر، ويعمل المحرك بناقل سرعة أوتوماتيكي مزود بـ9 سرعات.

ميزاتها لدى فلاديمير بوتين

وذكر «موتور وان» أن قدرات سيارة «أوروس» الخاصة بالرئيس بوتين أضيفت إليها قدرات مشابهة لتلك المضافة إلى سيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مثل مصدر مستقل بالسيارة لضخ الهواء داخلها، وعدد من أكياس الدم للحالات الحرجة، بالإضافة إلى الهيكل الخارجي السميك للسيارة المجهز لإطلاق ضربة مباشرة من قاذفة صواريخ.

وأطلقت شركة «أوروس» المصنعة للسيارة الرئاسية الروسية على طرازها الرئاسي «الليموزين الوحش».

تباع مدنياً بدون تجهيزاتها المصفحة الرئاسية

وبدأت بطرحها للبيع مدنياً بدون تجهيزاتها المصفحة، مع بداية شهر يناير (كانون الثاني) الماضي مطلع عام 2019 الجاري، وطرحت منها للبيع 150 نسخة فقط، وهي متوفرة فقط في روسيا.

وأوضحت شركة «أوروس» أنها تطمح خلال السنوات القادمة لأن يرتفع معدل مبيعات النسخة المدنية من سيارة الرئيس بوتين سنويا لـ10.000 سيارة.

ووصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى السعودية، في زيارة رسمية يلتقي خلالها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.