مرسيدس تشعل الحماسة بسيارتها الفورمولا الكهربائية بأسبوع "جيتكس" للتقنية

تعد الأبرز في أسبوع جيتكس للتقنية
سيارة مرسيديس الكهربائية الجديدة لفورميلا
فورميلا كهربائية بالكامل

من المنتظر خلال الأيام القليلة القادمة، أن تثير سيارة سباق "فورمولا إي" الكهربائية "إي كيو سيلفر آرو 01" الخاصة بسباقات فورمولا الكهربائية من عملاق المحركات الألماني مرسيدس-بنز، حماس الجمهور في حضورها الأول بمنطقة الشرق الأوسط خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2019، حيث تُشكّل واحدة من أحدث الإضافات إلى تشكيلة السيارات المشاركة في بطولة "إيه بي بي فورمولا إي" لفورمولا الكهربائية، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. ومن المقرر عرض سيارة السباق الجديدة كليًا والكهربائية بالكامل هذه، ليراها الجميع في جناح شركة "إس إيه بي" في معرض جيتكس.

 وتستثمر الشركات العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بكثافة في مجال تجربة العملاء، حيث وصل حجم سوق تجربة العملاء في المنطقة إلى مستوى قياسي قدره 800 مليون دولار، وفقًا لدراسة أجرتها "مايكرو ماركت مونيتر". ويمكن للشركات من خلال الجمع بين البيانات المستمدة من تجربة العملاء والبيانات التشغيلية، أن تتحول إلى مؤسسات ذكية قادرة على تحسين مستوى تجارب العملاء مع خفض التكاليف ورفع القدرة التنافسية التجارية. 

وبوسع زوار أسبوع جيتكس للتقنية الاطلاع على عرض "مدينة الإمكانيات" والتعرف على الطريق التي يمكن بها للتحوّل الرقمي تمكين ابتكارات تجربة العملاء في جوانب الاقتصاد والمجتمع والبيئة. ويشتمل المعرض على تقنيات مبتكرة جرى أو سيجري تبنّيها من قبل عدّة جهات بارزة، بينها حدث إكسبو 2020 دبي، ووزارة الحج والعمرة السعودية، وذلك ضمن مشاركة "إس إيه بي" في جيتكس، والتي تُنظم تحت شعار "تغيير الحالة الذهنية يرتقي بمستقبل الأعمال".

وأشار جرجي عبود النائب الأول للرئيس والمدير العام لشركة "إس إيه بي" بجنوب منطقة الشرق الأوسط، إلى أهمية رؤى التحول الحكومي وتجربة العملاء والسكان لكل قطاع من القطاعات الرئيسة في الشرق الأوسط، في ظلّ ما قال إنه "رقم قياسي" في الاستثمارات المحفّزة للابتكار في مجالات الرياضة والأحداث الكبرى والنقل والخدمات اللوجستية، وأضاف: "تحرص المؤسسات والشركات الحكومية والمدن الذكية في الشرق الأوسط على إحداث التحوّل في تجارب المواطنين على نحو متزايد؛ من أجل تعزيز التنافسية على مستوى المدن والدول، والارتقاء بسعادة السكان".