جيب تطلق نسخة عسكرية من طراز «جلاديتور»

بدأت العديد من شركات السيارات العالمية في تصنيع نسخ من سياراتها المدنية بنسخ أخرى عسكرية بناءً على طلب مسبق من بعض الجهات العسكرية المحلية والأجنبية.

أعلنت شركة جيب عن طرحها لنسخة عسكرية خاصة من طراز Gladiator، قامت بتصنيعها بمشاركة شركة AM General، المصنعة في السابق لطراز سيارة هامر «هامفي» المصفحة.

قيد التطوير

ونشر موقع «موتور وان»، و«العين»، صورتين للنسخة العسكرية من طراز «جلاديتور»، وذكر أن هذه النسخة ما زالت حتى الآن قيد التطوير وتقبل إضافة مزيد من القدرات القتالية لها.

وتخطط شركة جيب لطرح النسخة العسكرية من طراز «جلاديتور» ضمن فعاليات الاجتماع والمعرض السنوي لجمعية الجيش الأميركي، المعروف باسم .AUSA

تعتيم على قدراتها العسكرية

ولم تفصح شركة AM General التي ساهمت في صناعة النسخة العسكرية من Gladiator، عن قدرات هذا الطراز لحين عرضه رسمياً أمام الجمهور، غير أن الخبراء بموقع «موتور وان» أفادوا بأنها ستتمتع بالمواصفات الأساسية للمركبات المصفحة، مثل الهيكل المضاد للرصاص، مع محرك بخياري الجازولين والديزل.

وستبدأ شركة «جيب» في بيع هذه النسخة العسكرية من «جلاديتور» في منتصف عام 2020 المقبل، على أن تكشف عن سعرها وتكلفتها الرسمية قبل طرحها للبيع مباشرة.