بالفيديو: الأمير ويليام وكيت ميدلتون يستقلان «توك توك» في إسلام آباد

استقل الزوجان توك توك مزيناً احتفاءً بالزيارة الملكية
الأمير البريطاني وليام وزوجته كيت ميدلتون
الطرق الرئيسية أُغلقت
وصولهما في توك توك تسبب في بعض المشكلات

يقوم الأمير البريطاني وليام وزوجته كيت ميدلتون بزيارة إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد من يوم الإثنين الماضي، وذلك في بداية زيارة تستمر خمسة أيام ستركز على تعزيز العلاقات، وبحث تحديات مثل تغير المناخ.

وتألقت دوقة كامبريدج في ثوب مسائي أخضر داكن أثناء وصولها هي والأمير ويليام لحفل الاستقبال المبهر في إسلام آباد مساء يوم أمس الثلاثاء 15 أكتوبر/تشرين الأول 2019 في توك توك.

وفي الحفل، ألقى دوق كامبريدج خطاباً افتتاحياً سلط فيه الضوء على تطور البلاد وفقاً لما نشرته صحيفة The Daily Mail البريطانية، ونقله موقع "عربي بوست".

وكان الدوق يرتدي شيرواني أسود غاية في الأناقة -وهو عبارة عن سترة طويلة تشبه المعطف تصل إلى الركبة ويرتديها الباكستانيون عادة في المناسبات الرسمية أو حفلات الزفاف- وسروالاً من اللون نفسه في نصب باكستان التذكاري.

واستقل الزوجان توك توك مزيناً؛ احتفاءً بالزيارة الملكية في طريقهما إلى الفعالية التي نظمها المفوض السامي البريطاني توماس درو لهما؛ ليقابلا صفوة المجتمع الباكستاني.

على خُطى الملكة إليزابيث

وسلّط الأمير ويليام، خلال خطابه الافتتاحي، الضوء على العلاقة بين المملكة المتحدة وباكستان، وتطرق أيضاً إلى زيارة جدته الملكة للبلاد قبل أكثر من 50 عاماً، قائلاً: «أقف هنا وخلفي هذا النصب التذكاري الرائع. تذهلني الخطوات الكبيرة التي قطعتها باكستان منذ ولادتها قبل 72 عاماً».

لكن وصولهما في توك توك تسبب في بعض المشكلات؛ إذ ذكر بعض السائقين في إسلام آباد على تويتر أن الطرق الرئيسية أُغلقت مساء ذلك اليوم؛ لإخلاء الطرق أمام فردي العائلة المالكة في أرجاء المدينة، وظهرت مقاطع فيديو تُظهر ازدحامات مرورية ضخمة، تسببت في حبس الناس في سياراتهم خلال ساعة الذروة.

والتقى الزوجان بأفراد معروفين من قطاع الأعمال والفنون الإبداعية وصناعة الموسيقى والأفلام وأعضاء من الحكومة في النصب التذكاري في تلال شَكَر بَريان غرب العاصمة.