تعرف علي سيارة BMW X6 فانتابلاك الأكثر سواداً في العالم

bmw x6 fantablack
bmw x6 fantablack
bmw x6 fantablack
bmw x6 fantablack

يتم عرض سيارة BMW X6 فانتابلاك حالياً في معرض فرانكفورت للسيارات، إلا أن غرفة العرض مضاءة بمصابيح زرقاء غريبة بالإضافة إلى إضاءات حمراء وخضراء تجعل الحصول على صورة واضحة لسيارة الكروس أوفر الأنيقة أمراً معقداً، ولسنا متأكدين في الواقع من سبب عرض الشركة للسيارة ذات اللون شديد السواد بهذه الطريقة، إلا أننا يجب أن نعترف بأن طريقة العرض مميزة وتعطي انطباعاً أن السيارة قادمة من المستقبل.

تتفرد X6 المعروضة بطلاء فانتابلاك VBx2 على جميع أجزاء جسمها، حيث يمتص اللون الأسود شديد العتامة ما يصل إلى 99.96% من الضوء المرئي مما يجعلها السيارة الأكثر سواداً في العالم، وهو الأمر الذي يُبرز المصابيح الخلفية والأمامية بشكل غاية في الروعة.

ونظراً لأن اللون لا يعكس أي ضوء تقريباً، فإن X6 فانتابلاك تبدو مسطحة الشكل وكأنها رسم ثنائي الأبعاد حتى عند رؤيتها على الواقع، وكانت الفكرة وراء ذلك في الأساس هو طلاء السيارات الاختبارية بهذا اللون لإخفاء تصميمها دون اللجوء إلى التمويه أو تركيب أجزاء مزيفة.

وحتى الآن، ما زلنا نأمل في إلقاء نظرة واضحة على فانتابلاك تحت الضوء المباشر لأن الصور لا يمكنها أن تحكي الكثير عن السيارة، ومع ذلك، فإن النسخة المعروضة في فرانكفورت تبدو رائعة للغاية، حيث أن الإضاءة في غرفة العرض لا تنعكس على الجسم، وهو ما يجعل السيارة تبدو كأنها قطعة من الفضاء الخارجي.

ولكن لسوء الحظ، ليس لدى BMW أية نية لبيع سيارة X6 الجديدة في نسخة فانتابلاك، في حين أن النسخ الأخرى من السيارة ستتوفر للبيع في ثلاث خيارات وهي: sDrive40i ذات الدفع الخلفي، وxDrive40i ذات الدفع الكلي، والنسخة الرياضية ذات الدفع الكلي أيضاً M50i، وستبدأ الأسعار من 65,290 دولار أمريكي، أي ما يعادل 243,000 ريال سعودي، ويمكن لهذا السعر أن يرتفع ليصل إلى 86,465 دولار أمريكي للفئة العليا M50i (324,000 ريال سعودي).