سقوط رئيس الفيلبين رودريجو دوتيرتي عن دراجة نارية...فكيف حدث هذا له؟

رئيس الفلبين يستمتع بقيادة الدراجات أكثر من السيارات
الرئيس دوتيرتي يقود إحدى دراجاته المفضلة
الرئيس الفلبيني دوتيرتي السبعيني مهووس بقيادة الدراجات فسقط عنها

لا يوجد سائق دراجة نارية إلا وقد تعرض لحادث سير أو سقوط عنها جراء حركة خطرة قام بها، وأكدت دراسات عديدة أن قيادة الدراجات النارية أخطر على أصحابها من قيادة السيارات، وآخر ضحايا الدراجات النارية الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي.

سقط عن دراجته النارية خلال دورانه بها

أُصيب الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، مساء الأربعاء، بجروح بسيطة بعدما سقط من دراجة نارية في ساحة قصر الرئاسة، مقر إقامته.

وولع دوتيرتي (74 عاماً) بالدراجات النارية ألحق به إصابة مستديمة بأوتار العنق، وسبب له صداعاً نصفياً متكرراً من بين العديد من المشاكل الصحية، وهو ما يجعل اختفاءه عن الأنظار مثاراً للتكهنات الواسعة، وفقاً لوكالة «رويترز».

قال سلفادور بانيلو، المتحدث باسم دوتيرتي ومستشاره القانوني في مؤتمر صحافي معتاد: «أود أن أؤكد للأمة أن الرئيس سالمٌ، وفي أيدٍ أمينة وبصحة جيدة».

تعرض لإصابات وكدمات

وأضاف أن دوتيرتي كان يتجول بدراجة نارية في ساحة قصر الرئاسة في ساعة متأخرة الأربعاء، وسقط بينما كان يحاول الوصول لحذائه فأصيب برضوض بسيطة وخدوش في الحاجب والركبة.

بينما قال السيناتور كريستوفر جو، وهو من أقرب مساعدي دوتيرتي، للصحافيين، إن الرئيس سقط أثناء محاولته الدوران بالدراجة النارية فأصيب في أعلى الفخذ.

دراجاته المفضلة

تباهى دوتيرتي من قبل بأنه يصل إلى سرعة 180 كيلومتراً في الساعة، وبأنه يملك دراجات نارية من طرز ياماها وهوندا وهارلي ديفيدسون.