هيونداي 45 الكهربائية تظهر في معرض فرانكفورت الدولي

هيونداي 45 الكهربائية تظهر في معرض فرانكفورت الدولي
هيونداي 45 الكهربائية تظهر في معرض فرانكفورت الدولي
هيونداي 45 الكهربائية تظهر في معرض فرانكفورت الدولي
هيونداي 45 الكهربائية تظهر في معرض فرانكفورت الدولي
هيونداي 45 الكهربائية تظهر في معرض فرانكفورت الدولي
هيونداي 45 الكهربائية تظهر في معرض فرانكفورت الدولي

كشفت شركة هيونداي النقاب عن سيارة اختباريه كهربائية مبتكرة تُظهر تقدير الشركة لإرثها واهتمامها بالمستقبل. وعرضت شركة هيونداي السيارة الاختباريه الكهربائية هيونداي 45 EV خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات.

وتُنبئ السيارة المبتكرة بحلول حقبة جديدة من تصميم سيارات هيونداي يتمحور على التحوّل الكهربائي وتقنيات القيادة الذاتية والتصميم الذكي. ويثير المظهر الخارجي الدراماتيكي للسيارة هيونداي 45 EV الخيال. تتجرّد السيارة الاختباريه هيونداي 45 EV من التعقيد، محتفيًا بالخطوط السلسة والبنية الواضحة التي جاءت بها السيارة، وتعكس فلسفة التصميم “الرياضي المؤثر” Sensuous Sportiness من هيونداي.

وبهذه المناسبة، أشار سانج يوب النائب الأول للرئيس ورئيس مركز هيونداي العالمي للتصميم، إلى السيارة الاختباريه الجديدة هيونداي 45 EV بوصفها “أيقونة” لعلامة هيونداي، قائلًا إنها “تكشف بوضوح عن اتجاه هيونداي نحو المستقبل بالاستناد على إرثها العريق”، وأضاف: “أردنا من خلال اعتماد أسلوب التصميم الرياضي المؤثر في بناء السيارة 45 تقديم رؤيتنا الخاصة للطريقة التي نريد بها إعادة تشكيل أسلوب حياة الناس في السيارات في حقبة تشهد الإقبال على السيارات الكهربائية ومزايا القيادة الذاتية”.

وتأتي التقنيات المبتكرة متأصلة في تفاصيل السيارة هيونداي 45 EV؛ فعند الجزء السفلي من الباب، مثلًا، تُبيّن مصابيح LED نشطة للسائق المدة المتبقية قبل الحاجة إلى الشحن، وذلك حتى قبل وصوله إلى السيارة. وقد تؤثر بعض المزايا التقنية التي تشملها هذه السيارة في طرز سيارات إنتاجية مقبلة من هيونداي، مع التركيز على التصميم الهندسي المستقبلي المفتوح، وترك مساحة لتضمين تطبيقات نظم القيادة الذاتية، مثل نظام خفي لكاميرات المراقبة، في حين تحلّ الكاميرات الجانبية ذاتية التنظيف محل المرايا التقليدية، ما يضمن رؤية مثالية لمحيط السيارة في جميع الأوقات.

وأصبحت مقصورة الركاب الداخلية، عقب وضع التصوّر المبتكر للسيارة، مساحة معيشية فريدة من نوعها يمكن تغييرها لاستيعاب مجموعة من متطلبات الحياة العصرية للركاب. واستُلهم الأثاث المنزلي في تصميم محتويات المقصورة بتصميمها البسيط الذي استخدم فيه مزيج جذاب من الخشب والاقمشة والجلد، ما يخلق جوًا دافئًا ومريحًا يتسم بالرحابة. كما جاءت المقاعد قابلة للدوران لتسمح للركاب للجلوس وجها لوجه، في حين أنها تدور تلقائيًا عندما يفتح الباب لتسهيل الصعود والنزول.

وتم توزيع بطاريات السيارة هيونداي 45 EV في السيارة بالكامل على كامل الأرضية المستوية في السيارة، ما ساهم في تحقيق الاتساع والرحابة لركاب المقصورة الداخلية في تصميمها الداخلي. وتعمل الخطوط السلسة والتوزيع المريح لعناصر التحكّم على زيادة الإحساس بالرحابة مع تعزيز الحداثة المبسطة لتصميم السيارة. ويمكن لركاب المقعد الأمامي التفاعل مع نظام المعلومات والترفيه والوسائط المتعددة من خلال واجهة إسقاط شعاعي مبتكرة تستبدل شاشة لمس مركزية واحدة بسلسلة من الشاشات والوظائف المدمجة في لوحة القيادة نفسها. وتتضمن أفكار التخزين الذكي جيوبًا مثبتة على الأبواب لحمل الأجهزة التابلت اللوحية أو أجهزة الابتوب.

وتجسد السيارة الكهربائية هيونداي 45 EV استراتيجية هيونداي “تحرير التصميم” الخاصة بالتنقل المستقبلي، والتي تؤكد أهمية إضفاء الطابع الشخصي على التصميم والوظيفة.

وكانت السيارة هيونداي 45 EV محور مشاركة هيونداي في معرض فرانكفورت، حيث عرضت الشركة العديد من الابتكارات المستقبلية في تقنيات السيارات وتكاملها مع الاستخدامات التطبيقية المعاصرة.