شروط التسجيل في اوبر السعودية بالنسبة للسائق والسيارة 2020

شروط التسجيل في اوبر السعودية بالنسبة للسائق والسيارة 2020
شروط التسجيل في اوبر السعودية بالنسبة للسائق والسيارة 2020
شروط التسجيل في اوبر السعودية بالنسبة للسائق والسيارة 2020

من أهم ما قدمته شركة أوبر خلال فترة عملها في السنوات الماضية هو توفير فرص عمل لآلاف الشباب في مختلف الدول. الفكرة بسيطة ويكفي أن تملك سيارة وتكون مؤهلاً حتى تنضم لفريق كباتن اوبر، لكن ما هي شروط العمل في اوبر السعودية 2020؟

تعتبر اوبر السعودية كغيرها من الشركات الحديثة والمبتكرة والتي توفر دخلاً إضافيا للأفراد مع تقديم خدمات ميسرة للعملاء، حيث يمكنهم طلب السيارة من أي مكان عن طريق تطبيق أوبر على الهاتف الجوال وتحديد سعر الرحلة قبل الانطلاق مع توفير العديد من المزايا التي لا تخفى عن أحد، وهنا لن نتحدث عن اوبر بشكل عام ولاعن خدماته المتعددة، بل سنتحدث عن  شروط التسجيل في اوبر السعودية بالنسبة للسائق والسيارة 2020 بالتفصيل لمساعدة الشباب في التسجيل فوراً وتحقيق دخل مميز.

شروط التسجيل في اوبر السعودية بالنسبة للسائق

تختلف شروط العمل في أوبر من دولة لأخرى وبالتالي عليك الانتباه أن المعلومات الواردة في هذه المقالة تتعلق بالسعودية وليست بالضرورة هي عينها في بلاد أخرى.

للتسجيل في اوبر السعودية يجب أن تحقق الشروط التالية:

يجب أن تتوفر مجموعة من شروط العمل في اوبر السعودية بالنسبة للسائقين فبالرغم من أن هذه الوظيفة متاحة للعديد من الأشخاص لتحقيق دخل إضافي بطريقة سهلة لكن يجب تحقق الشروط التالية:

  • رخصة قيادة سعودية سارية المفعول.

  • يجب أن لا يقل عمر سائق اوبر في السعودية عن 21 عام وهذه صفة مشتركة في اوبر حول العالم.

  • أوراق تسجيل السيارة سارية المفعول، إن كنت تنوي العمل على سيارتك الخاصة.

  • صورة موثقة عن تأمين السيارة.

  • بطاقة هوية سارية المفعول.

  • تصريح عمل أو بطاقة عمل.

  • صورة عن أوراق السائق الشريك: حي يمكن أن يشترك سائقين على سيارة واحدة، وهنا يجب تقديم صورة واضحة للسائق الشريك تظهر وجهه كامل وأعلى كتفيه.

  • يتم إخضاع المتقدمين للعمل كسائقين في أوبر السعودية لفحص طبي شامل للتحقق من خلو جسمه من أي نوع من المخدرات التي قد تعرض الركاب للخطر.

  • تقديم سيارة خاصة تتوافق مع شروط أوبر حيث يفضل أن يمتلك السائق سيارة خاصة مع إمكانية تقديم سيارة مستأجرة او لشخص آخر ضمن شروط معينة.

لا شك ان الجميع يعلم أن اوبر تقبل السيارات ضمن شروط معينة أهمها نوع السيارة وحداثة الموديل بالإضافة لتحقيق شروط الأمان، ومن هذه الشروط بشكل عام:

  • يجب أن تكون السيارة بأربع أبواب وتتسع لأربع ركاب دون السائق.

  • أن لا تكون من نوع فان أو شاحنة كبيرة.

  • أن لا تكون السيارة تابعة للحكومة أو لمؤسسة معينة هذا بالإضافة لمنع سيارات التاكسي من التسجيل في اوبر.

  • أن تكون السيارة حديثة وتم صنعها بعد عام 2014.

  • أن تكون السيارة حديثة ضمن شروط معينة فكل نوع من أنواع السيارات له عمر معين إذ يتم قبول السيارات من موديل 2014 بينما تقبل بعض الأنواع بموديل أقدم ومن الأنواع المقبولة مثلاً: سيارة أودي a3 بموديل أحدث من 2008 لكن عادةً يجب ان تكون السيارة حديثة نسبياً.

  • يجب أن تجتاز السيارة مجموعة من الاختبارات للتحقق من سلامتها وخلوها من المشاكل.

  • يشترط في السيارة أن تكون خالية من اي علامة تجارية، وهذا لمنع الإعلان عبر اوبر.

  • يشترط أن تخلو السيارة من الأضرار المختلفة الناتجة عن الحوادث وغيرها.

  • قوة محرك السيارة 2000 س س أو أكثر.

أن تكون السيارة نظيفة دائماً ذات رائحة مميزة مع عدم وجود خدوش أو كسور في شكلها الخارجي.

كيفية التقديم لأوبر السعودية

للإجابة على سؤال كيف أستطيع التسجيل في اوبر السعودية عليك التوجه لمقر الشركة الموجود في الرياض وتقديم طلب العمل كساىق لاوبر، أو عن طريق تقديم طلب على موقع الشركة على الإنترنت، ويمكن العمل مع اوبر السعودية على سيارتك الشخصية إن حققت الشروط المطلوبة أو العمل كساىق للشركة براتب معين، وكل وظيفة لها ميزات خاصة، وعند قبولك للعمل مع أوبر سيتم إخضاعه لمجموعة من الدورات التدريبية لإتقان العمل وتحقيق الدخل الجيد.

إذا بعد تأكدك من استيفاء الشروط المذكورة سابقاً بالنسبة للسائق والسيارة وبعد التوجه لأحد مكاتب أوبر في السعودية أو عبر الموقع الإلكتروني للتسجيل مع أوبر يتم التحقق من الوثائق المطلوبة ومن ثم التسجيل في أوبر. كما أن اوبر توفر خدمة إضافية وهي التسجيل بدون سيارة عن طريق مجموعة من المكاتب التي تطلب سائقين فقط برواتب مختلفة، لكن في حال امتلاك سيارة ستحصل على راتب أكبر ومزايا إضافية أفضل، وبعد التسجيل في أوبر يتم إخضاع السائق لدورة تدريبية على القيادة وأسلوب التعامل مع المستخدمين حيث يخضع السائق لاختبارات متعددة تثبت كفائته.

تقديم السعوديات للعمل مع أوبر

بعد السماح بقيادة المرأة للسيارات في عام 2018 أعلنت شركة أوبر عن سماحها للسعوديات بتقديم طلبات للعمل كساىق لاوبر، وسيبدأ العمل في هذا القرار قريباً، وشروط التقدم للعمل مع أوبر لا تختلف للنساء عن الرجال، فهي تتركز على أن لا يقل عمر المتقدمة عن 20 عاما، وأن تحقق الشروط الأخرى مثل السلامة والخلو من الأمراض والحصول على رخصة قيادة سارية المفعول.

كيف تحقق الربح الوفير مع أوبر السعودية

بالرغم من أن ساعات العمل غير محددة في اوبر السعودية إلا أن تحقيق دخل مجزي يعتمد على ساعات العمل الطويلة وعدم إغلاق الهاتف للوصول لطلبات أكثر، هذا بالإضافة لتحقيق الراحة للعملاء للحصول على تقييمات أعلى تساهم في رفع علاوتك ومكافئات، إذ يشترط بسائق اوبر السعودية الظهور بمظهر حسن دائماً وتنظيف السيارة باستمرار لأن أي تقييم سلبي من العملاء سيؤثر سلباً على دخلك الشهري، أيضاً يمكنك زيادة أرباحك ودخلك الشهري عن طريق تسجيل سائقين جدد بتوصية منك مما يمنحك علاوات معينة، بهذا نجد أن أوبر السعودية هي الطريق الأنسب والأقصر لتحقيق دخل ثابت كامل أو جزئي عن طريق العمل لساعات معينة يحددها السائق.