«تويوتا» تطلق أصغر سيارة في العالم...المناسبة للمسنين والسائقين الجدد...تعرف إليها

تويوتا تطلق أصغر سيارة كهربائية في العالم
أصغر حجماً من سيارة سمارت الشهيرة
تويوتا ستصنع طراز آخر باللون الأسود للعمل
سيارة تويوتا أولترا كومباكت بيف الكهربائية
طراز للإستخدام الخاص
مقصورة طراز أولترا كومباكت بيف يشمل مكتب خشبي
مقصورة غير تقليدية
مناسبة لتنقلات المسنين والسائقين الجدد في القرى والمدن المزدحمة

لم تعد «سمارت «الكهربائية أصغر سيارة كهربائية، فقد قررت الشركة اليابانية تويوتا تقديم أول وأصغر سيارة كهربائية في العالم في معرض طوكيو الدولي للسيارات.

تويوتا تطلق أصغر سيارة كهربائية في العالم

وأعلنت شركة تويوتا طرازاً جديداً تشارك به في معرض طوكيو الدولي نهاية شهر أكتوبر- تشرين الأول الجاري، يتميز بصغر حجمه الذي يجعله من أصغر السيارات المطروحة حديثاً في العالم، وعلقت بعض المصادر أنها مناسبة لتنقل المسنين والسائقين الجدد الحاصلين حديثاً على رخصة قيادة لسهولة استخدامها، وهي ذات مقعدين لشخصين فحسب.

مخصصة للقرى الصغيرة

ونشر موقع «موتور وان» المتخصص بالسيارات، اللقطات الرسمية لطراز تويوتا الصغير الذي أعلنت عنه باسم Ultra - Compact BEV وهو طراز كهربائي مجهز للتنقلات في القرى الصغيرة.

حجم السيارة الأصغر في العالم

ومواصفات الطراز الصغير تكشف أن طوله يصل لـ98 بوصة فقط، وعرضه 50.8 بوصة وارتفاعه يصل لـ61 بوصة.

ما يجعله يتغلب في صغر حجمه على قياسات الطراز الذي بقي حاملاً للقب الأصغر في العالم لفترة طويلة، وهو طراز «سمارت» الذي تصنعه شركة «دايملر» المالكة لمرسيدس، ليصبح طراز تويوتا «أولترا كومباكت بيف» الأصغر في العالم رسمياً.

تمشي مسافة 100 كيلومتر فقط

ويعمل طراز تويوتا الكهربائي الصغير ببطاريات تمد المحرك بطاقة تسمح له بقطع مسافة لا تزيد على 62 ميلاً «100 كيلومتر» كحد أقصى لشحنها.

طرازان من أصغر سيارة بالعالم

وستطلق تويوتا طرازين من سيارتها الأصغر في العالم، واحدة للاستخدام الخاص، وطراز أسود اللون للعمل والتنقلات المهنية، ويحتوي على كرسي القيادة، ومكتب خشبي صغير، ووسائل الراحة والاسترخاء للسائق.

اليابان أول من سيستخدم سيارة تويوتا الصغيرة

ستكون اليابان أول من سيستخدم سيارة تويوتا الصغيرة؛ حيث ستجهز للبيع والإنتاج بكميات قليلة نسبياً في اليابان في نهاية عام 2020 المقبل.