مدارس تعليم قيادة السيارة للرجال... تفتح لأول مرة أبوابها أمام النساء

مدارس تعليم القيادة للرجال تفتح لأول مرة أبوابها أمام النساء في السعودية

النساء في المملكة العربية السعودية حصلن في فترة قصيرة نسبياً على حقوق كثيرة تأتي ضمن رؤية 2030 التي أطلقها سمو الأمير محمد بن سلمان، ومن بينها حقهن في قيادة السيارة في بلدهن، ومؤخراً فتحت كل مدارس تعليم القيادة الخاصة بالرجال لعقود من الزمن أبوابها لأول مرة أمام النساء.

فلقد أعلن الدكتور مخفور آل بشر، رئيس اللجنة الوطنية لتعليم قيادة السيارات، عن أن جميع مدارس تعليم قيادة السيارات للرجال بالمملكة العربية السعودية ستفتح أبوابها لتدريب النساء على القيادة خلال عام.

حيث إن مدارس القيادة الخاصة بالنساء لا تكفي لاستيعاب الإقبال والتدفق الكبير، كما أن فتح مدارس الرجال أمام النساء سيحل المشكلة ويقلل فترات الانتظار الطويلة أمام النساء لتلقي التدريب، وذلك مع مراعاة خصوصية النساء بحيث يتم تحت إشراف مدربات متخصصات مع إمكانية إتاحة أيام مخصصة لتدريب النساء.

يُذكر أن هناك 64 مدرسة قيادة للرجال في مختلف مناطق المملكة سيتم تهيئتها وتطويرها وفق معايير عالمية بواسطة إدارة المرور؛ لتكون جاهزة لاستقبال النساء.

وهناك فرصة لسيدات أعمال سعوديات بافتتاح مراكز تعليم القيادة للنساء، بتمويل نسائي، وطاقم تدريب نسائي، سيحظى بتشجيع رسمي وشعبي إن تم.