«بورشه تايكان 4 إس» 2020... محرك قوي وسعر أقل

الطراز الجديد من تايكان 4 إس الكهربائية من بورشه
تصل سرعتها القصوى إلى 155 ميلا في الساعة
محرك قوي وسعر أقل
هيكل أنيق جداً
واجهة قيادة تايكان 4 إس

أدركت شركة «بورش» كغيرها من الشركات أنّ الوقت قد جاء لإنتاج شقيقة كهربائية لسيارتها الرياضية الأولى بورشه، اتباعاً للطلب والتوجه الصناعي العالمي والبيئي.«

«تايكان 4 إس» أحدث طراز كهربائي من بورش

وكشفت مؤخراً شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة الألمانية «بورشه» عن سيارتها التي تمثل الجيل الجديد من السيارة الكهربائية «تايكان» 2020 في فئتين هما «تايكان تربو» و«تايكان تربو إس«.

لكن الشركة الألمانية عادةً تضيف فئات إضافية من هذا الطراز، وهو ما حدث هذه المرة بسرعة، حيث أضافت السيارة «تايكان 4 إس» باعتبارها أحدث سيارة في مجموعة السيارات الكهربائية التي تنتجها «بورشه، حسب ماذكرت وكالة «الأنباء العالمية» و«العين».

بعزم وقوة 563 حصاناً

وتتوافر السيارة «تايكان 4 إس» في فئتين من حيث قوة المحرك، حيث تعمل الأولى بمحرك كهربائي بقوة 522 حصاناً والثانية بقوة 563 حصاناً.

في الوقت نفسه، فإن الفئة القياسية الأولى للسيارة «تايكان 4 إس» تعمل ببطارية طاقتها أقل قليلاً، وتبلغ 2.‏79 كيلووات-ساعة، لكن الفئة الثانية تعمل ببطارية من الحجم نفسه، ولكن بقوة 4.‏93 كيلووات-ساعة.

بنظامها الرباعي الدفع تصل سرعتها إلى 155 ميلاً في الساعة

وكما هو الحال في السيارات المنافسة الأقوى، تعمل السيارة «4 إس» بنظام الدفع الرباعي بفضل وجود محركين كهربائيين يعملان بشكل متزامن واحد على كل محور من محوري السيارة. وبغض النظر عن فئة البطارية، فإن السيارة «تايكان 4 إس» تستطيع الوصول إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة خلال 8.‏3 ثانية، كما تصل سرعتها القصوى إلى 155 ميلاً في الساعة.

وأشار موقع «موتور تريند» المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن هذا الجيل الثالث من السيارة الكهربائية «تايكان» هو الأقل سعراً والأقل قوة الذي نراه حتى الآن، لكن هذا لا يعني أنها تفتقد إلى الأداء القوي.

في الوقت نفسه، فإن التصميم الهندسي المعروف باسم «800 فولت» ما زال مستخدماً في السيارة «4 إس» كتصميم داخلي فاخر مع عدد كبير من الشاشات وأربعة مقاعد.

سعر «طراز تايكان 4 إس» الجديد

ومن المنتظر أن يبدأ سعر السيارة «تايكان 4 إس» بـ105,150 دولاراً للفئة الأولى، على أن يقفز السعر إلى 111,730 دولاراً عند اختيار الفئة الأعلى. وما زال هذا السعر أقل كثيراً من السيارة «تايكان تربو» التي يبلغ سعرها 152,250 دولاراً، في حين يبلغ سعر السيارة «تايكان تربو إس» 186,350 دولاراً.