أرقام خيالية.. إليكم أعلى الأرقام القياسية لأسرع السيارات الخارقة في التاريخ

فورد 999
ثراست SSC التي اخترقت حاجز الصوت
ريلتون موبيل سبيشل أثناء تجربتها
سيارة بلو فلايم
سيارة ثراست II
سيارة رايلتون رولز رويس بلو بيرد
سيارة سبيريت اوف امريكا سونيك 1
سيارة صن بيم 1000 HP

لطالما كان الإنسان شغوفاً إلى درجة الهوس بكل ما يخص السرعة، ومنذ أن تم اختراع العجلة في الحضارة السومرية في بلاد ما بين النهرين/العراق خلال الألفية الخامسة قبل الميلاد. حاول جهده كاملاً ليصل إلى سرعات قياسية وخيالية تصل به إلى الجهة الأخرى بوقت أقل ومغامرة أكبر. وكانت بداية القرن العشرين الماضي، انطلاقة تحطيم الأرقام القياسية للسيارات بكل ما يخص السرعة، وبحسب موقع سترايفمي، إليكم أبرز الأرقام القياسية المحققة للسرعات الأرضية، التي بعضها تمكن من اختراق حاجز الصوت.

سيارة "فورد 999".. 

ربما يكون الرقم الذي حققه هنري فورد، مؤسس شركة فورد موتور Ford Motor Company الأمريكية الشهيرة لصناعة السيارات، أهم الأرقام التاريخية فيما يخص السرعات الخارقة. وذلك كونه تمكن من فعل ذلك في وقت مبكر للغاية من القرن العشرين الماضي، وتحديداً بتاريخ 12 كانون الثاني/يناير من العام 1904، حيث تمكن من خلال سيارته الشهيرة "فورد 999"، من تحقيق سرعةٍ خياليةٍ ورقمٍ قياسيٍّ تاريخيٍّ حينها وصل حتى 147.04 كم/س، عندما أطلق العنان لسيارته قرب بحيرة سانت كلير بولاية ميشيجان الأمريكية. ورغم أن هذا الرقم قد يبدو عادياً في عصرنا الحاضر، إلا أنه بكل تأكيد ليس كذلك في تلك الحقبة الزمنية المبكرة.

سيارة "صن بيم 1000 HP".. 

بتاريخ 29 آذار/مارس من العام 1927، أي بعد 23 عاماً من الرقم القياسي الذي حققه هنري فورد، تمكن "هنري" آخر وهو هنري سيغريف، من تحطيم الرقم القياسي لسيارة "فورد 999". وذلك بعد أن تمكن بسيارته البريطانية صن بيم 1000 HP، التي كانت تعمل بمحركين اثنين للطائرات، من الوصول إلى سرعة  327.97 كم/س، وذلك بعد تجربتها على شاطئ دايتونا بولاية فلوريدا الامريكية. ومن الجدير بالذكر أن تلك السيارة موجودة بالوقت الحاضر في المتحف الوطني للسيارات في قرية بوليو الواقعة في مقاطعة هامبشاير الإنجليزية.

سيارة "رايلتون رولز رويس بلو بيرد".. 

 هوس صُناع السيارات بالسرعات الخارقة، لم يتوقف واستمر في تحطيم الأرقام الواحد تلو الآخر، وفي تاريخ 3 أيلول/سبتمبر من العام 1935، كسر السير "مالكوم كامبل"، رقماً قياسياً جديداً بعد أن استطاعت سيارته "رايلتون رولز رويس بلو بيرد"، الوصول إلى سرعة خيالية هي 484.62 كم/س، وكان ذلك الحدث التاريخي في مسطحات بونفيل بولاية يوتاه الامريكية.

سيارة "ريلتون موبيل سبيشل".. 

كان تاريخ 16 أيلول/سبتمبر من العام 1947، حدثاً تاريخياً لا يمكن نسيانه، وذلك عندما استطاع جون كوب بسيارته الـ"ريلتون موبيل سبيشل"، من تحطيم رقم قياسي آخر وصل حتى 634.38 كم/س، بتجربة سرعة جديدة أقيمت أيضاً في مسطحات بونفيل بولاية يوتاه الأمريكية. ليكتب كوبْ سطراً من التاريخ فيما يخص السرعات الخيالية للسيارات.

سيارة "سبيريت أوف أمريكا سونيك 1"..

بتاريخ 2 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1965، كانت سيارة سبيريت أوف أمريكا سونيك 1، تتجهز لإنجاز هائل جديد في هذا المجال. وكان قائدها كرايج بريدلوف، يكاد خلال قيادتها أن يطير عن الأرض بسبب السرعة القصوى التي وصلتها هذه السيارة الخارقة، والتي بلغت 966.574 كم/س عند تجربتها في مسطحات بونفيل بولاية يوتاه، ليُصعب المهمة على كل المغامرين والحالمين الذين أتوا من بعده.

سيارة "بلو فلايم"..

كان العام 1970، وتحديداً تاريخ 23 تشرين الأول/أكتوبر من ذلك العام، نقطة تحول كبيرة في منافسات السرعات الخيالية للسيارات، والذي بدأه هنري فورد عام 1904. حيث تمكن السائق جاري جابيليتش في ذلك اليوم، من تعدي حاجز الـ 1000 كيلومتر/ساعة، عندما وصل بسيارته الـ"بلوم فلايم" إلى سرعة قصوى بلغت 1014.51 كم/س، عند تجربتها على مسطحات بونفيل الشهيرة. ليبدأ في ذلك اليوم، سجلٌّ جديدٌ في السيارات الصاروخية ذات السرعات الفريدة. سجل يحمل بين طياته مخاطر وأحلاماً عديدة بالوقت نفسه.

 سيارة "ثراست II"..

كان يعرف ريتشارد نوبل بتاريخ 4 تشرين الأول/أكتوبر عام 1983، أن مهمته ستكون صعبة للغاية، بعد الإنجاز الفريد الذي حققه جاري جابيليتش قبل 13 عاماً، إلا أنه وصل إلى ساحة الاختبار في صحراء بلاك روك بولاية نيفادا الأمريكية، كله ثقة وأمل بكسر الرقم القياسي السابق لجابيليتش. وبالفعل بعد أن وصل خط النهاية، كان نوبل قد بلغ بسيارته الـ"ثراست II" سرعة قصوى هي 1019.46 كم/س.

سيارة "ثراست SSC".. 

أندي جرين، الشخص الوحيد الذي تمكن من خرق حاجز الصوت في 15 تشرين الأول/كتوبر عام 1997، وذلك من خلال تحقيقه لأعلى سرعة قياسية بسيارة خارقة في تاريخ البشرية؛ حيث استطاع بقيادته لسيارة "ثراست SSC" في صحراء بلاك روك بولاية نيفادا، من الوصول إلى السرعة التاريخية 1227.98 كم/س. ليعجز منذ ذلك الوقت أي شخص آخر من الوصول إلى هذه السرعة حتى الآن.