لأول مرة بالمنطقة العربية... «مصدر» الإماراتية توفر خدمة تأجير السيارات الكهربائية

لأول مرة بالمنطقة العربية..مصدر الإماراتية تقدم خدمة تأجير السيارات الكهربائية

الإمارات كل يوم تثبت أنها الأكثر إيماناً باستخدام أدوات صديقة للبيئة لحماية مواطنيها والمقيمين على أراضيها، لهذا قامت إحدى شركاتها لأول مرة بتوفير خدمة «تأجير السيارات الكهربائية».

فوقعت شركة «إي كار»، ومقرها الإمارات، شراكة إستراتيجية مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»؛ لتوفير أول خدمة لتأجير السيارات الكهربائية حسب الاستخدام في منطقة الشرق الأوسط، من خلال إضافة 5 سيارات من طرازي «تسلا إس» و«تسلا إكس» إلى أسطول سياراتها، وتتوافر حالياً السيارات للتأجير في مدينة مصدر بأبوظبي.

وأثنى يوسف باصليب، المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام في شركة «مصدر»، على هذه الخطوة.

وأشار باصليب إلى أن الخطوة تأتي في إطار التزام «مصدر» بتوفير حلول الطاقة النظيفة ضمن منظومة النقل في مدينة مصدر؛ حيث شهدت المدينة تركيب أول محطات شحن سريع للسيارات الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف «ندرك القيمة الاقتصادية التي تقدمها خدمة تأجير السيارات الكهربائية حسب الاستخدام لمجتمع مدينة مصدر، سواء على مستوى الشركات أو المقيمين، فضلاً عن مساهمتها في خفض البصمة الكربونية الناتجة عن وسائل التنقل».

وأوضح أن «إي كار» تمثل منصة قابلة للتوسع معرباً عن تطلعه إلى توسيع نطاق هذه المبادرة من خلال إضافة المزيد من السيارات الكهربائية المخصصة لأسطول خدمة تأجير السيارات حسب الاستخدام، وفق موقع «العين».

من جانبه، قال فيلهلم هيدبرغ الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «إي كار» «إننا فخورون باختيارنا لنكون الشريك الإستراتيجي لـ«مصدر» ضمن هذه المبادرة، التي تهدف إلى توفير خدمة تأجير السيارات ضمن مدينة مصدر المدينة الرائدة في تطبيق الممارسات المستدامة، وتوفير شبكة تنقل تعتمد على وسائل ذاتية القيادة لتشكل مثالاً يحتذى لمدن المستقبل.

وأشار إلى أن «إي كار» تهدف أن تمثل نسبة السيارات الكهربائية ضمن أسطولها 5 في المائة بحلول عام 2020. على أن تصبح النسبة 100 في المائة بحلول عام 2025، وأن تكون كل سياراتها ذاتية القيادة في عام 2030.

وأضاف «بناء على مبادرات مثل هذه التي نطلقها في مدينة «مصدر» نرى أن هناك فرصة لتعميم تجربة مشاركة السيارات الكهربائية على كامل منطقة الشرق الأوسط.

وتتوفر سيارات «إي كار» من طراز «تسلا إس» أو «إكس» ضمن محطات شحن خاصة تنتشر في كل أرجاء مدينة «مصدر».

ويمكن استئجار السيارات بنظام الدفع بالدقيقة من خلال تطبيق يتيح للمستخدمين الاطلاع على خريطة تحدد مواقع السيارات المتوافرة لاختيار السيارة الأقرب بسهولة وسرعة.

كما يمكن إنشاء حساب في خدمة «إي كار» وفق عملية بسيطة، حيث لا يتطلب الأمر سوى تقديم رخصة قيادة تم إصدارها قبل 6 أشهر كحد أدنى.

وبالنسبة إلى المقيمين في دولة الإمارات الراغبين في التسجيل بالخدمة، يتوجب عليهم تقديم نسخة عن بطاقة الهوية الإماراتية ورخصة القيادة الإماراتية.

أما بالنسبة لزوار البلاد فعليهم تقديم نسخة عن جواز سفر ساري المفعول، ونسخة عن الصفحة التي تحمل تأشيرة الزيارة، بالإضافة إلى رخصة قيادة دولية.