دراسة: الرجال أكثر عرضة للتشتت أثناء القيادة

الرجال أكثر عرضة للتشتت أثناء القيادة

تجرى العديد من الاستطلاعات والدراسات بشأن قدرة تركيز الرجال والنساء على القيام بعدة أمور، ومنها وأهمها "قيادة السيارات"، وبحسب استطلاع رأي من قبل شركة Smith’s Lawyers، كشفت من خلاله عن أن السائقين الرجال قد يكونون أكثر عرضة للتشتت أثناء القيادة من السيدات بشكل عام، بحسب ما جاء في موقع striveme.

وتضمّن الاستطلاع 2,214 سائقاً من الولايات المتحدة بالأعمار ما بين 18 إلى 65، حيث تم الكشف عن أكثر من 70% من المشاركين قد ينشغلون بنشاط مشتت من نوع ما أثناء القيادة، وقد كان الرجال أكثر عرضة لذلك.

ويبدأ الأمر مع الهواتف الذكية التي وجدت الدراسة أن الرجال أكثر عرضة لاستخدامها بنسبة 22% من السيدات، كما يحتمل أن يستخدم الرجال ركبهم للقيادة بنسبة 74% أكثر من السيدات، إضافة إلى أن الرجال يحتمل أكثر بنسبة 70% من السيدات أن يشاهدوا الفيديوهات خلف عجلة القيادة. 

وهذا ورغم ذلك، وجدت الدراسة أن الرجال والسيدات بنسبة 58.9% و58.2% يحتمل أن يقودوا سياراتهم أثناء تناول الأطعمة أو المشروبات الساخنة، مما يعني أن مستوى التشتت متساوٍ في هذه الجزئية، وهو أمر خطير للغاية نظراً لأن احتمال وقوع الحوادث بسبب ذلك يبلغ 80%، بل إن 65% من الحوادث الوشيكة على الطريق تكون عادة بسبب تناول الأطعمة أو المشروبات الساخنة.